◄ وُجد الإعلامي اللبناني مازن دياب (31 عاماً) الجمعة الماضية مقتولاً في شقته في الأردن. وأعلن المركز الإعلامي في مديرية الأمن العام الأردنية أن الفريق تمكّن من إلقاء القبض على 4 أشخاص اعترفوا بارتكابهم الجريمة لوجود خلافات شخصية بين الضحية وأحدهم. وكان دياب يقدّم برنامجاً عبر إذاعة «صوت الغد» الأردنية، وعانى قبل عام من مرض سرطان الرئة، وخضع لعملية جراحية لإزالة جزء من الرئة.
◄ تستعدّ قناة lbci لانتخاب «ملكة جمال لبنان 2014» أواخر شهر أيلول (سبتمبر) المقبل. وبدأت المحطة تبثّ بعض البروموات التي تروّج لذلك الحدث، بعدما بدأت عملية اختيار الفتيات المشاركات في السهرة واستمرت على مدى يومين الجمعة الماضي وأمس. يذكر أنّ كارن غراوي انتخبت العام الماضي «ملكة جمال لبنان»، لكنها اختفت عن الأضواء، وغابت عن وسائل الإعلام لأسباب مجهولة.

◄ بعد اعتذار الفنان السوري عابد فهد عن عدم تجسيد دور البطولة في المسلسل الجديد لشركة «الصباح»، نشر المخرج سامر البرقاوي صورة له مع النجم تيم حسن عبر صفحته الشخصية على الفايسبوك. وجاء ذلك بعدما اتفق الممثل السوري مع الشركة المنتجة على أداء دور البطولة في العمل الذي يكتبه بلال شحادات ويخرجه البرقاوي وتؤدي بطولته نادين نجيم ويوسف الخال. وقد لفتت بعض المصادر «الأخبار» إلى أن «الصباح» ستنتج مسلسلاً جديداً ضمن سلسلة بدأت بالعمل المقتبس «لو» على أن يحمل فكرة الخيانة الزوجية نفسها، لكن بطريقة مختلفة، ويفترض أن نشاهد مسلسلات عدّة لفريق العمل ذاته تنسج على المنوال نفسه.

◄ نفى مصدر في قناة «ام. بي. سي. مصر» لـ«الأخبار» ما نشرته صفحات إخوانية على الفايسبوك عن اختراق بثّ المحطة وظهور لوحة تحمل عبارة «مفيش سليمة» أثناء بث أحد المسلسلات. ولفت المصدر إلى أن الأمر لا أساس له من الصحة والفيديو المتداول مزيّف. وكانت شائعات الاختراق قد نالت أيضاً من محطتي «راديو مصر» و «9090» الإذاعيتين، إذ جرى تداول مقطع صوتي يشير إلى الاختراق المزعوم عبر بثّ بيانات ثورية.

◄ للمرة الأولى، يقدّم الممثل محمد رمضان نفسه كممثل كوميدي في شباك التذاكر بعد سلسلة من أفلام الحركة، ويطلّ من خلال شخصية الصعيدي الخفيف الظلّ في فيلم «واحد صعيدي» (كتابة عبد الواحد العشري وإخراج إسماعيل فاروق) الذي سيعرض في موسم عيد الأضحى المقبل. الفيلم بدأ تصويره قبل سنوات تحت اسم «فرد أمن»، قبل أن يتعثّر إنتاجياً ويتدخّل المنتج وليد صبري لإنقاذ المشروع حتى انتهاء تصويره.

◄ تبدأ الممثلة اللبنانية دارين حمزة تصوير فيلمها «Single Married Divorced يالله عقبالكن» للكاتبة والمنتجة نبال عرقجي وإخراج إيلي خليفة. العمل المنتظر يتمحور حول قصص 4 شابات يتعرضن لضغوط سببها أنهنّ عازبات، كل ذلك ضمن مواقف طريفة. يشارك في «Single Married Divorced- يالله عقبالكن» كل من: ندى أبو فرحات، نبال عرقجي، مروى خليل، جوليا قصار، بديع أبو شقرا، ماريو باسيل، شربل زيادة، يارا أبو حيدر، وأيمن قيسوني وغيرهم.