◄ تستعدّ إليسا لإحياء حفلة في مصر، وتحديداً في مدينة الغردقة (ساحل البحر الأحمر)، في 28 أب (أغسطس) وتنظّمها وزارة السياحية المصرية و«هيئة تنشيط السياحة». وتأتي سهرة صاحبة أغنية «تعبت منك» بعدما أقامت الحكومة فعاليات لمجموعة من الاحتفالات تحت شعار «حلوة يا بلدي» في عدد من المحافظات لتنشيط السياحة في المحروسة.


◄ يبدو أن الجزء الثاني من مسلسل «سرايا عابدين» (كتابة هبة مشاري حمادة) الذي عرضته قناة mbc يواجه صعوبات عدّة. بعدما اعتذر المخرج عمرو عرفة عن عدم تصوير الموسم الثاني لأسباب لم يكشف عنها، تردّد أن عدداً من الفنانين قرّروا الانسحاب من العمل؛ ومنهم الممثلة المصرية داليا مصطفى. فهل يبصر المشروع التلفزيوني النور مجدداً؟

◄ أطلق الفنان غسان صليبا فيديو كليب أغنيته «بعيد الشر» (كلمات منير بوعساف، وألحان بلال الزين) الذي يطلّ فيه بصورة جديدة إلى جانب ولديه وسام وزياد. الكليب أخرجه المخرج شربل رحمة ويعرض على شاشات التلفزة.

◄ بعدما انتهى المخرج السوري سيف الدين السبيعي من تصوير آخر مشاهد المسلسل الطويل «الإخوة»، سارع إلى الكتابة على صفحته الشخصية على الفايسبوك، معلناً أنّ مشروعه الجديد هو تحويل رواية أليف شفق «قواعد العشق الأربعون» إلى مسلسل تلفزيوني. وفي اتصال مع «الأخبار»، قال: «استعجلت في الإعلان عن المشروع لقطع الطريق على من يريد تحويل هذه الرواية إلى مسلسل». وأضاف إنه اتفق مع منتج لا يمكن التصريح عن اسمه حالياً، على اعتبار أن الفكرة في مرحلة الدراسة ليتم إسناد الرواية إلى كاتبين يحوّلانها إلى مسلسل ثلاثيني.

◄ بعدما ساد الصمت لأشهر عدّة، حدّد القائمون على جوائز الـ«موركس دور» (فادي وزاهي الحلو) في نسختها الـ 14 هذا العام تاريخ 4 أيلول (سبتمبر) المقبل موعداً لسهرة الجوائز التي ستنقلها قناة «المستقبل» إضافة إلى lbc Sat و«روتانا مصرية» و«روتانا خليجية». وكشف منظمو المهرجان في بيان وزّعوه على وسائل الإعلام أن عرض الـ«موركس دور» يحمل توقيع المخرج باسم كريستو. كما يسبق السهرة حلقتان تعرضان على «المستقبل» في 21 و 28 آب (أغسطس) الحالي وتطل فيها وجوه فنية عدّة.

◄ خلال وجوده في مدينة كان الفرنسية، تعرّض الفنان وليد توفيق لزلّة قدم استدعت نقله إلى المستشفى. ونشر صاحب أغنية «انزل يا جميل» صورة له على صفحته على تويتر وطمأن محبّيه إلى أنه بخير.

◄ وافقت المغنية الكويتية شمس على لعب بطولة المسلسل الخليجي «وصايف» للمخرج أحمد صالح، ليكون ضمن الموسم الرمضاني لعام 2015. وتعتبر تلك التجربة التلفزيونية الأولى للفنانة بعدما طرحت كليبات عدّة مثيرة للجدل.