◄ طرحت الفنانة جوليا بطرس ألبومها الجديد الذي حمل اسم «حكاية وطن»، والذي يتألّف من 9 أغنيات. وتعاونت صاحبة «شي غريب» في العمل مع الشعراء نبيل أبو عبدو، وفادي الراعي، وهو من ألحان زياد بطرس وتوزيع ميشال فاضل. وتستعد بطرس لحفلتين في الـ 5 و الـ 6 من أيلول (سبتمبر) المقبل على مسرح بلاتيا (جونيه).


◄ بعد تجربته المميزة في مسلسل «قلم حمرة» (كتابة يم مشهدي)، يبحث المخرج السوري حاتم علي عن نصّ بسيط يقدّم قصة حبّ طويلة قوامها ثلاثون حلقة، ليكون مشروعه التلفزيوني لرمضان المقبل متوافقاً مع موضة العصر الرائجة في تقديم مسلسلات لا تزيد على قصص حب مكرورة.

◄ اختتم «قيصر الغناء العربي» كاظم الساهر، أوّل من أمس حفلاته في لبنان لهذا العام. بعد حفلتين ناجحتين ضمن فعاليات «مهرجانات بيت الدين الدولية» في1و2 آب (أغسطس) الحالي، ودّع المغني العراقي اللبنانيين من إهدن (شمال) عبر حفلتين ناجحتين أحياهما ضمن مهرجان «إهدنيات» في 8 و9 آب، غنّى خلالهما باقة من أجمل أعماله مثل: «أراضي خدها»، و«صباحك سكر»، و«بغداد»، و«يا رايحين لبنان»، فضلاً عن «زيديني عشقاً»، و«أكون أو لا أكون»، و«هل عندك شك»، و«فاكهة الحب»، و«أشهد»، و«هذا اللون».

◄ فاجأت الإعلامية الأميركية الشهيرة جون ريفرز (81 عاماً) العالم بتصريحٍ عنصري جديد حول الوضع في غزة، حين قالت إن المدنيين في فلسطين «يستحقون الموت». حين سألها أحد صحافيي موقع TMZ الأميركي عن ازدياد عدد الشهداء في القطاع، ردت بالقول: «تقصد الموتى؟ يستحقون الموت، فهم من بدأوا بالأمر. لا أشعر بالأسى حيال ذلك». وبالحديث عن وصول عدد الشهداء إلى 2000 مدني فلسطيني، أجابت ريفرز ساخرة: «يا إلهي! يجب أن تقول هذا الكلام لسكان هيروشيما. وأعضاء حركة «حماس» إرهابيون انتخبهم شعب غبي لا يملك قلماً وورقة». صحيح أنّها ليست المرّة الأولى التي تطلق فيها ريفرز تصريحات مؤيدة لإسرائيل، لكن كلامها الأخير أثار ردود فعل قوية على مواقع التواصل الاجتماعي، وصلت إلى حد المطالبة بطردها من قناة E الأميركية بسبب «عنصريتها وعدم إنسانيتها».

◄ قال المخرج المصري وائل فهمي عبد الحميد، إنّه سيستأنف تصوير مسلسل «أسرار» الذي تؤدي بطولته نادية الجندي في العشرين من شهر آب (أغسطس) الجاري، بعدما توقف التصوير قبيل شهر رمضان إثر تأكّد فريق العمل من استحالة اللحاق بالموسم الدرامي. وأشار المخرج إلى أن العمل يحتاج إلى 30 يوماً في البلاتوهات حتى ينتهي من تصوير المشاهد الباقية.

◄ غادر الفنان إنريكي إغليسياس القاهرة بعد حفلة أحياها في مدينة بورتو مارينا السياحية (الساحل الشمالي) حضرها الآلاف من محبيه وسط إجراءات أمنية مشددة‎ .‎