◄ أنهى فريق مسلسل «الإخوة» (إخراج سيف الدين سبيعي)، أوّل من أمس، تصوير العمل في أبو ظبي، بعدما جمعت المشاهد الأخيرة بين تيم حسن، وقيس الشيخ نجيب، ولينا دياب، وآخرين، وفيما يتواصل عرض المسلسل المؤلف من مئة حلقة على قناتي Osn وlbci، تستعد قنوات «أبو ظبي الأولى» و cbc وlbc لعرض الموسم الثاني والأخير منه (50 حلقة) قريباً، وذلك بعد توقف العرض خلال شهر رمضان.


◄ نفت المغنية السورية رويدا عطية الخبر الذي انتشر أخيراً عن استعدادها لتقديم برنامج فنيّ على قناة mtv. وكشفت صاحبة أغنية «ما تملكني الدني» في حديث لـ«الأخبار» أن المحطة عرضت عليها الفكرة قبل شهرين تقريباً، لكن الطرفين لم يتوصلا إلى اتفاق. ولفتت إلى أنّها حالياً تركّز على مشاريعها الفنية، وتستعد لطرح 4 أغانٍ شعبية.

◄ برنامج «سيّد القصر» للزميلة سمر أبو خليل يعود على «الجديد» في موسم ثان، كما ورد أمس في مقالة للزميلة زكيّة الديراني، لكن في صيغة موسّعة مفتوحة على شخصيات سياسيّة محليّة واقليميّة وعالميّة. وخلافاً لما أوحى به العنوان وبعض العبارات، فإن البرنامج الذي قدّمته أبو خليل بتميّز ونجاح، كان وسيبقى سياسيّاً قلباً وقالباً. أما ما يمكن ان نعدّه إضافة، فهو استضافة بعض الشخصيّات الابداعيّة والمناضلة حين تسنح المناسبة، لتعميق النقاش السياسي، ضمن الوجهة المعروفة لـ «سيّد القصر».

◄ بعد إبعادها عن الشاشة بسبب تبريرها التحرّش الجنسي في ميدان التحرير، عشية إعلان فوز عبد الفتاح السيسي برئاسة مصر (الأخبار 10/6/2014)، عادت الإعلامية مها بهنسي إلى شاشة قناة «التحرير»، بحلقة خاصة عن الحبّ، إذ أعلنت المحطة أنّ الأخيرة لن تقدّم مواضيع سياسية في المرحلة المقبلة.

◄ في مؤتمر صحافي لشبكة osn أوّل من أمس في القاهرة، أُعلن شراء الشبكة حق العرض الأوّل لمسلسل «أنا عشقت» للممثل المصري أمير كرارة في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل. علماً بأنّه لم يلحق السباق الرمضاني الأخير، كما سيُطلق في أيلول (سبتمبر) الموسم الثاني من برنامج الـ boss للإعلامي إبراهيم عيسى.

◄ إثر أزمة قلبية مفاجئة، توفي المنتج المصري منيب شافعي صباح أمس. هكذا، يكون رئيس غرفة صناعة السينما رابع فنان مصري يرحل هذا الأسبوع بعد الممثلين سعيد صالح ومحمود الحفناوي وخليل مرسي.

◄ توفي أمس المخرج اللبناني ألبير كيلو، الذي نعته «نقابة الفنانين المحترفين». وكان الراحل قد قدّم مجموعة من الأعمال السينمائية والتلفزيونية.

◄ للمرّة الأولى، تدخل مجموعة mbc عالم الرياضة. فبعد أكثر من 23 عاماً على ولادتها، أطلقت المحطة السعودية مساء أمس 4 قنوات جديدة تحت اسم mbc Pro Sports، مخصصة لنقل مباريات كرة القدم السعودية ضمن كأس السوبر في المملكة.