◄ يتطرق الزميل جان عزيز الليلة (21:15) في برنامجه «بلا حصانة» (otv) إلى موجات الإرهاب التكفيري فماذا يقول أصحاب الاعتدال؟ من الموصل الى عرسال، هل هي المعركة نفسها؟ ما هو مستقبل المسيحيين هناك؟ ما هو مصير اللبنانيين هنا؟. يحاور عزيز رئيس الطائفة الكلدانية في لبنان المطران ميشال قصارجي، والنائب البطريركي العام للسريان الكاثوليك المطران مار يوحنا جهاد بطاح، والكاتب السياسي حسن حماده.
◄ احتلت المغنية اللبنانية ياسمين حمدان غلاف نسخة الشرق الأوسط من مجلة «رولينغ ستون» لشهر آب (أغسطس) 2014 . وفي العدد مقابلة أجراها معها آدم غروندي في حزيران (يونيو) الماضي بعنوان «أن تكون ياسمين حمدان» (Being Yasmine Hamdan)، تناولت حياتها المهنية والشخصية. يذكر أنّ المقابلة نُشرت على موقع المجلة الإلكتروني في 31 تموز (يوليو) الماضي.

◄ بعد أسبوع من طرحه في الصالات المصرية، أعلنت شركة «نيوسنشري» المنتجة لفيلم «صُنع في مصر» (إخراج عمرو سلامة) للممثل المصري أحمد حلمي أنّه حقّق أكثر من 7.7 ملايين جنيه (مليون و100 ألف دولار). وتدور أحداث «صُنع في مصر» حول شاب بلا هدف أو طموح، تقوم أخته الصغيرة بالدعاء عليه، فتصيبه بلعنة يحاول التخلص منها، ليمر برحلة تعلمه الكثير.

◄ يستضيف زاهي وهبي الليلة (20:30) في برنامجه «بيت القصيد» (قناة الميادين) الممثلة الفلسطينية فرح بسيسو التي تتحدّث عن آخر أعمالها «حلاوة الروح» (إخراج شوقي الماجري). تروي الفنانة حكاياتها عن الأمومة واشتياقها لمدن عرفتها وانتقلت منها بسبب نكسات سياسية، وحول توقها للعودة إلى بلدها الام فلسطين، وموقفها اليوم مما يحدث من قتل ودمار هناك.

◄ وجّه الممثل الأميركي جون فويت اتهامات بـ«التحريض على معاماة السامية» إلى الممثلين الاسبانيين بينيلوبي كروز وزوجها خافيير بارديم. كلام والد النجمة أنجلينا جولي جاء بعد توقيع الثنائي أخيراً على بيان أصدرته مجموعة من نجوم السينما الإسبان يدين العدوان الإسرائيلي على غزة ويضغط على الاتحاد الأوروبي لأخذ موقف منه. (الأخبار 31/8/2014)