ذكرى كلود صالحاني يدعو «دار المصوّر»، اليوم الخميس إلى افتتاح المعرض الفوتوغرافي «كلود صالحاني، ذكرى المصور الصحافي» الذي حضّره جاستِن صالحاني تكريماً لوالده المولود في القاهرة الذي رحل في آب (أغسطس) الماضي بعدما غطّى 13 صراعاً في الشرق الأوسط خلال مسيرته كمصوّر صحافي. ويستمرّ الحدث لغاية 20 كانون الثاني (يناير) الحالي، يومياً من الساعة الحادية عشرة صباحاً حتى السابعة مساءً.


يضم المعرض مجموعة مختارة من صور الحرب الأهلية اللبنانية وشخصيات سياسية مختلفة تركت أثراً كبيراً في المنطقة. تظهر محتويات المعرض قدرة صالحاني على إضفاء الطابع الإنساني على كل من عانى من الحروب وآلام النزوح ومعرفته العميقة بالقصص الكامنة وراء الصورة والأشخاص في صوره، سواءً كانوا مدنيين أو عسكريين أو رؤساء دول.
* افتتاح معرض «كلود صالحاني، ذكرى المصور الصحافي»: اليوم الخميس ــ الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر ــ «دار المصوّر» (الوردية ــ الحمرا). للاستعلام: 01/373347 أو 71/233374

السعودية وإيران: إلى أين؟


ينظّم «منتدى الفكر والأدب» في مقرّه في صور (جنوب لبنان)، غداً الجمعة لقاءً حوارياً مع الكاتب والباحث في الشؤون الإيرانية الخليجية وأستاذ العلوم السياسية في «الجامعة الإسلامية»، مهدي عقيل (الصورة)، تحت عنوان «العلاقات السعودية الإيرانية إلى أين؟». يتولّى إدارة النشاط عضو الهيئة الإدارية للمنتدى مروان فرّان.
* لقاء «العلاقات السعودية الإيرانية إلى أين؟»: غداً الجمعة ــ الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر ــ مقرّ «منتدى الفكر والأدب» (مبنى «الزيات» ــ قرب المدرسة الجعفرية ــ الطبقة الثانية/ صور ــ جنوب لبنان). الدعوة إلكترونية.

اليونيسيف في ضيافة «عامل»


استقبل رئيس «مؤسسة عامل الدولية»، كامل مهنا، وفداً يضم ممثل منظمة اليونيسيف في لبنان إدوارد بيغبيدير ورولا أبي سعد من قسم حماية الطفل وريما شيا من قسم الصحة، بهدف الوقوف عند دور المؤسسة الإنساني في لبنان وكيفية تعزيز الشراكة بينها وبين المنظمة الدولية في ظل الظروف الصعبة التي تمر البلاد بها. وفيما شدد مهنا على أنّه «نناضل من أجل إنهاء كل أشكال العنف والتهميش ضد الأطفال»، لفت بيغبيدير إلى أنّ الزيارة ترمي بشكل أساسي إلى الاستماع إلى المؤسسات الفاعلة على الأرض، ومناقشة الاقتراحات والأفكار والدروس المستفادة، لتكون «البرامج الإنسانية مصممة بما يتلاءم مع الحاجة بما يخدم مسار النهوض بلبنان».