ليلة عنيفة

على مدى 111 دقيقة، يتتبّع فيلم «ليلة عنيفة» الذي يحمل توقيع المخرج طومي وركولا فريقاً من المرتزقة المحترفين الذين يقتحمون منزل أحد الأثرياء عشيّة عيد الميلاد. يتخذ هؤلاء كلّ من في المنزل رهائن، لكن سرعان ما يفاجئهم وجود سانتا كلوز في البيت من دون علمهم بحقيقته. هكذا، يتعينّ على بابا نويل إنقاذ الموقف وعيد الميلاد في الوقت نفسه. الشريط الذي يمزج الحركة بالكوميديا والجريمة، يضمّ على قائمة أبطاله كلّاً من: ديفيد هاربر، كام جيغانديت، جون ليغيزامو، بيفيرلي دي أنجيلو، مايك دوبود، أليكس هاسل وغيرهم.

■ «ليلة عنيفة»: صالات «سيتي مول» (04/444399)، «فوكس» (01/285582) و«سينما سيتي» (01/995195)

ميلاد مفعم بالحبّ


من إنتاجات نتفليكس الأصلية، حطّ أخيراً على منصّة الـ «ستريمينغ» الرائدة فيلم لندسي لوهان الجديد «الحب في وقت عيد الميلاد» (Falling for Christmas ــ 95 د ــ إخراج جانين داميان). بعد أن تفقد ذاكرتها في حادثة تزلّج، تجد وريثة مدلّلة نفسها تحت رعاية يغمرها الدفء والحنان من أرمل عاثر الحظّ وابنته خلال عطلة عيد الميلاد.
تتشارك لوهان بطولة هذا العمل الكوميدي ــ الرومانسي المحرّك للمشاعر مع الممثلين: كورد أوفرستريت، جورج يانغ، جاك واغنر، أوليفيا بيريز، تشيس رامزي، شون جاي ديلينغهام، أنطونيو دي. تشاريتي وآخرين.

■ «الحب في وقت عيد الميلاد» متوافر على نتفليكس

أخرجوا السكاكين


يُعيد النجم البريطاني دانيال كريغ تأدية شخصية المحقّق «بينوا بلان» في الجزء الثاني من فيلم Knives Out، والذي يحمل عنوان Glass Onion: A Knives Out Mystery (غلاس أونيون: أخرجوا السكاكين ــ 139 د ــ إخراج ريان جونسون ــ نتفليكس)، بعد النجاح المفاجئ للجزء الأول الصادر عام 2019. في الشريط الجديد الذي ينتقل إلى اليونان، هناك لغز جريمة قتل سيتم حلّه، إذ يتعيّن على المحقق «إزالة حالة الغموض التي تحيط بمجموعة جديدة من المشتبه فيهم المنتمين إلى أعراق مختلفة». يتمتع العمل بطاقم مرصّع بالنجوم. إلى جانب كريغ، يشارك أيضاً إدوارد نورتون، جانيل موناي، كاثرين هان، ليزلي أودوم جونيور، جيسيكا هينويك، مادلين كلاين، كيت هادسون وديف باتيستا. أما في ما يتعلّق بالعنوان اللافت، فقد كشف جونسون في تصريح إعلامي إلى أنّه يستند إلى أغنية معروفة لفرقة الروك الأسطورية الـ «بيتلز» صادرة عام 1968.

■ «غلاس أونيون: أخرجوا السكاكين» على «نتفليكس»

«ماتيلدا»: الفيلم الموسيقي


أفرجت نتفليكس قبل أيام عن «ماتيلدا من رود دال: الفيلم الموسيقي» (إخراج ماثيو وورتشس) الذي افتتح «مهرجان لندن السينمائي». الشريط مقتبس عن عرض «لندن ويست إند» و«برودواي» المسرحي المقتبس عن كتاب رولد دال الصادر عام 1988 عن فتاة صغيرة تكتشف أنّها تتمتع بقوّة خاصة أثناء تعاملها مع والديها القاسيين ومديرة المدرسة البغيضة «ميس ترانشبول». تتألّق أليشا وير في دور الشخصية الرئيسية لهذا العمل (ماتيلدا)، إلى جانب إيما طومسون (ترانشبول) ولاشنا لينش (ميس جنيفر هاني) التي قالت في حديث سابق لوكالة «رويترز»: «هذه فرصة جيّدة بالنسبة إليّ لاستعراض موهبة لم أمارسها منذ وقت طويل». وأضافت: «لقد غنيت قبل أن أمثل، والغناء والموسيقى مهمّان حقاً بالنسبة إليّ». علماً أنّ قصّة «ماتيلدا» تُرجمت على الشاشة الكبيرة عام 1996 بتوقيع داني ديفيتو الذي شارك في البطولة أيضاً.

■ «ماتيلدا من رود دال: الفيلم الموسيقي» متوافر على نتفليكس

«موريس» القط الناطق


في فيلمهما الجديد The Amazing Maurice المنتمي إلى عالم التحريك، يسلّط المخرجان فلوريان فيسترمان وتوبي جينكيل الضوء على القط الناطق «موريس» الذي انتقل إلى المدن بالتعاون مع الفئران لكسب الأموال، متظاهراً بصيدهم. وخلال رحلة في مدينة باد بلينتس، تلتقي الحيوانات بفتاة تُدعى «ماليسيا»، وتتورّط معها في مغامرة لحل لغز بلدتها. نجوم كثيرون وضعوا أصواتهم على شخصيات هذا العمل الذي لا يخلو من الكوميديا منهم:
هيو لوري، إميليا كلارك، ديفيد ثيوليز، هيمش باتل، جيما أرتيرتون وغيرهم.

■ فيلم The Amazing Maurice: صالات «سيتي مول» (04/444399)، «فوكس» (01/285582)، «سينما سيتي» (01/995195) و«غراند سينما» (01/209109)

الأمنية الأخيرة


تجربة جديدة يخوضها «القط ذو الحذاء» في فيلم الأنيميشن «القط ذو الحذاء: الأمنية الأخيرة» من إخراج جويل كروفورد (105 د). يكتشف «بوس» أنّ شغفه بالمغامرة كان له أثر كبير: فقد ابتلع ثماني من حيواته التسع. هكذا، ينطلق القط الشهير في رحلة ملحمية للعثور على آخر أمنية أسطورية واستعادة حيواته التسع. كاركتيرات هذا العمل ناطقة بأصوات ممثلين ذائعي الصيت، من بينهم سلمى حايك، فلورنس بيو وأوليفيا كولمان.

■ «القط ذو الحذاء: الأمنية الأخيرة»: صالات «سيتي مول» (04/444399)، «فوكس» (01/285582)، «غراند سينما» (01/209109) و«أمبير» (1269)

عودة شرشبيل!


بدأت القصة في قرية السنافر، وهي قرية صغيرة تجمع شخصيات زرقاء منوّعة ومميزة في مكان واحد. تعود القصة اليوم بفيلم جديد ومغامرات جديدة. «شرشبيل» هو الخطر الرئيسي، ولا يزال يسبّب مشكلات للكائنات الصغيرة ويحاول القضاء عليها. هل سينجح؟ أم سيتعاون الجميع لمنعه؟ الإجابة في فيلم الرسوم المتحركّة الجديد «السنافر: المغامرة التالية» (100 د ــ بطولة ساندرا أسراتيان، فنسنت برويس، تيس براينت...) الذي وصل أمس الخميس إلى الصالات اللبنانية وأخرجه وليام رينو.

■ «السنافر: المغامرة التالية»: صالات «سيتي مول» (04/444399)، «فوكس» (01/285582)، «غراند سينما» (01/209109) و«أمبير» (1269)