◄ أزال الممثل الأميركي جايسون بيغز (36 عاماً) التغريدات التي نشرها أوّل من أمس وسخر فيها من خبر سقوط طائرة ماليزية على الحدود الروسية ـــ الأوكرانية، مخلفةً أكثر من 295 قتيلاً. خطوة نجم أفلام American Pie، أعقبت الانتقادات اللاذعة التي تلقاها من متابعيه على تويتر، رغم أنّه سبق أن وصفهم بـ«الفاشلين» و«المعقدين نفسياً»، وبأنّهم يحملون«الكثير من الغضب في داخلهم»، علماً بأنّ التغريدة كانت: «هل من أحد يريد شراء الأميال التي حصلت عليها على متن الخطوط الجوية الماليزية؟».


◄ وصلت المغنية اللبنانية كارول سماحة إلى الأردن في إطار زيارتها لمخيم اللاجئين السوريين في الزعتري. وتأتي خطوة بطلة «السيّدة» بعد تعيينها سفيرة للنوايا الحسنة لـ«الشبكة الدولية للحقوق والتنمية».

◄ يستقبل نيشان ديرهاروتيونيان الليلة (23:00) في برنامجه «ولا تحلم» (الحياة المصرية _ mtv) الممثلة التونسية درة زروق. أما غداً الأحد، فيطلّ الممثل السوري عابد فهد، على أن يحاور لاحقاً الممثلة السورية ديما بيّاعة واللبنانية نادين نسيب نجيم.

◄ تعرّض الممثل السوري المخضرم عمر حجو لوعكة صحية منذ أيام عدّة مع إحاطة وضعه الصحي بالسرية التامة من قبل عائلته، علماً بأن مؤسس «مسرح الشوك» كان يقيم بين حلب ودمشق، إلى أن استقر في العاصمة منذ سوء الوضع الأمني في حلب، وقد اقتصرت مشاركاته الفنية هذا العام على بضع لوحات من مسلسل «بقعة ضوء» مع المخرج عامر فهد.

◄ يبدو أنّ الممثل اللبناني ميشال أبو سليمان يفكّر بعدم الظهور مجدداً في برنامج «حديث البلد» الذي تقدّمه منى أبو حمزة على قناة mtv. إذ يتم حالياً الحديث عن احتمال انتقاله للعمل في قناة «المستقبل» لتقديم برنامج خاص به، فهل تصحّ التوقعات؟

◄ تستعد المخرجة السورية رشا شربتجي لبدء تصوير مسلسلها الجديد «علاقات خاصة» في لبنان. وهو من كتابة نور الشيشكلي في 60 حلقة، على أن تنتجه شركةon line production لزياد شويري. ويرجحّ أن يكون من بطولة النجوم السوريين: عابد فهد، قصي خولي وسامر المصري.

◄ طرح المغني الفلسطيني محمد عساف أغنية «إرفع راسك هذا سلاحك» (كلمات سامي عفانة، وألحان وتوزيع وليد فايد). يعبّر العمل الجديد عن جراح الشعب الفلسطيني، وتحديداً عن معاناة مدينة غزّة وصمود أهلها في وجه العدوان الإسرائيلي المستمر عليها.

◄ كشفت «مهرجانات بعلبك الدولية» أمس أنّ رسيتال المغنية أنجيلا جورجيو الذي كان سيُقام في قلعة بعلبك، انتقل إلى «كازينو لبنان» (جونية) وذلك في التوقيت والتاريخ نفسه، أي في 3 آب (أغسطس) الساعة الثامنة مساءً.