◄ أوضحت المغنية اللبنانية نانسي عجرم أنّه أُجّلت حفلتها التي كانت مقررة غداً (السبت) في «مهرجان قرطاج الدولي» بسبب الأحداث الأمنية التي طرأت في البلاد. ولفتت صاحبة «آه ونص» إلى أنّ سقوط عدد من الأبرياء في الجيش التونسي، أدّى إلى تغيير موعد السهرة إلى 12 آب (أغسطس) المقبل.


◄ خلال اليومين الماضيين، ترددت أنباء عن نية لاعب المنتخب الألماني لكرة القدم، مسعود أوزيل (25 عاماً)، التبرّع لأطفال غزة بمكافأته المقدمة من «الاتحاد الألماني لكرة القدم»، وتبلغ 300 ألف يورو عن تحقيق الكأس لكل لاعب، إضافة إلى 150 ألف يورو في مباراة الدور نصف النهائي (الأخبار 17/7/2014)، لكن المتحدث باسم أوزيل نفى الأمر في حديث إلى صحيفة الـ«إندبندنت» البريطانية، مؤكداً أنّ نجم فريق «أرسينال» خصص المبلغ لـ«11 طفلاً برازيلياً لمساعدتهم على إجراء عمليات جراحية».

◄ نفت غادة عبد العال مؤلفة مسلسل «إمبراطوية مين» (إخراج مريم أبو عوف، بطولة هند صبري ــ mbc مصر) ما تردّد عن وجود عناصر قطرية ضمن فريق إنتاج وتمويل العمل، مؤكّدة أنّ المشروع من إنتاج شركة «الشروق»، بالتعاون مع المنتج طارق الجنايني.

◄ كشفت مصادر من mtv لـ«الأخبار» أنّ الإعلامي طوني خليفة سينتقل إلى القناة لتقديم برنامج اجتماعي منوّع، بعد انتهاء عقده أخيراً مع «الجديد». ومن المتوقع أن يطل على المشاهدين في أيلول (سبتمبر) المقبل. في المقابل، تبحث «الجديد» عن إعلامي آخر يقدّم «للنشر» بدلاً من خليفة.

◄ كشفت الممثلة السورية كندة علوش، عن رفضها الدعوتين اللتين تلقتهما للمشاركة في برنامجي المقالب «رامز قرش البحر»، الذي يقدمه رامز جلال (mbc مصر)، و«فؤش في المعسكر» (الحياة)، الذي يقدّمه محمد فؤاد، لافتة إلى أنّها لا تحبّ أن تظهر في هذه النوعية من الأعمال التلفزيونية.

◄ من يتابع الإعلامي البريطاني، بيرس مورغان، يعرف أنّه كثيراً ما يثير المشاكل على تويتر، لكن تغريدته الأخيرة عن الحرب الإسرائيلية على غزّة، جعلته عرضة لهجوم عنيف. استهدف الصحافي السابق في «ديلي ميرور» هاشتاغ #FreePalestineAndIsrael (حرّروا فلسطين وإسرائيل)، مقترحاً أن تجد «البلاد لأنفسها نيلسون مانديلا جديدا». فوجئ مورغان بحجم ومضمون التعليقات التي تلقاها، إذ تضمنت الكثير من السباب والتعابير النابية. الصحافي الذي ساوى بين فلسطين ودولة الاحتلال، نشر الكثير من الردود، بينها تأكيد «حبّه لليهود والعرب»، والقول إن «الهراء نفسه أشعل إيرلندا الشمالية على مدى 30 عاماً».

◄ لفت وزير الإعلام اللبناني رمزي جريج، إلى أنّه يؤيّد مبادرة النشرة الموحّدة لأخبار المحطات التلفزيونية، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، ورفضاً للعدوان الإسرائيلي على غزة، كاشفاً أن «تلفزيون لبنان» بدأ الإعداد لتلك النشرة.