◄ صوّرت هيفا وهبي لقاءً حوارياً مع الإعلامية المصرية سمر يسري في برنامج «ليلة» (النهار). وتحدثت النجمة اللبنانية عن مسلسلها الجديد «كلام على ورق» (إخراج محمد سامي) الذي يعرض على قناة mbc، وكذلك عن تجربتها في برنامج «شكلك مش غريب» (mbc) الذي اختتم الشهر الماضي. من جهة أخرى، اعتبر المخرج المصري محمد سامي أنه اعتمد في «كلام على ورق» على الصورة المائلة قليلاً، لأنه يعتبر أنّ هناك أشياءً ليست صحيحة في الحياة، منها العلاقات الانسانية والتسلّط والمشاكل التي تعترض الناس.
◄ في مفاجأة غير متوقعة، قال تقرير الطبّ الشرعي حول حادث وفاة السينارست المصرية نادين شمس إنّ لا خطأ طبياً واضحاً في الأوراق والتحليلات، وما جرى لها من قبيل المضاعفات الوارد حدوثها بسبب خطورة حالتها الصحية. يذكر أن الراحلة توفيت بشكل مفاجئ قبل أشهر في أحد مستشفيات القاهرة بعدما دخلت لإجراء عملية جراحية عادية (الأخبار 24/3/).

◄ اتفق المنتج مفيد الرفاعي مع الزوجين يوسف الخال ونيكول سابا على بطولة مسلسل جديد يعرض في رمضان 2015، وهو من كتابة كلوديا مرشيليان، لكنّه لم يستقر بعد على اسم المخرج. وهذه المرة الاولى التي سيجتمع فيها الثنائي أمام الكاميرا. يذكر أن الخال وسابا تزوجا عام 2011، وأنجبا فتاة تدعى نيكول.

◄ دافعت الممثلة المصرية حورية فرغلي عن مسلسلها الجديد «دكتور أمراض نسا» (تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج محمد النقلي)، وقالت إنّ لديها أقارب أطباء ولم يعترضوا على المسلسل. وتعجّبت الممثلة من غضب نقابلة الأطباء، لأن بطل الحلقات مصطفى شعبان يجسد شخصية طبيب متعدد العلاقات النسائية بحسب تعبيرها. وأكّدت فرغلي أنّ الاستثناء الدرامي لا يعمّم على كل من يعمل في المهنة.

◄ يتطرّق الزميل سامي كليب في برنامجه «لعبة الأمم» الليلة (20:30 _ قناة «الميادين») إلى واقع دول الطوق لفلسطين، والعمق العربي لأبعاد فلسطين وقضيتها. ويستضيف الإعلامي كل من: عضو المكتب السياسي لـ «الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين» ليلى خالد، ورئيس «دائرة شؤون الوطن المحتل» في منظمة التحرير بلال القاسم، والباحث الجزائري هزرشي بن جلول، والناشطة السورية ريحان يونان، ورئيس اتحاد الكُتاب العُمانيين خميس العدوي.

◄ كشف المخرج المصري هاني خليفة أنه سيبدأ نهاية الشهر الحالي تصوير فيلم «سكر مر» (تأليف محمد عبد المعطي). والعمل المنتظر من بطولة هيثم أحمد زكي وأحمد الفيشاوي ومحمد فراج وشيري عادل.