احتفالية الأربعين ربيعاً

يعقد مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله، الحاج محمد عفيف (الصورة)، اليوم الجمعة، مؤتمراً صحافياً عند الساعة الثانية بعد الظهر في قاعة بلدية الغبيري «رسالات»، لإطلاق «الاحتفالية الخاصة بالأربعين ربيعاً». يأتي ذلك في مناسبة مرور أربعين عاماً على انطلاق المقاومة الإسلامية وتأسيس حزب الله.

الشطرنج لتقوية الذاكرة!
تكتسب لعبة الشطرنج أهميّتها من كونها تُقوي الذاكرة وتعزّز مهارات التخطيط وتطوير الحدس، كما أنّها تُعلّم الفرد حسن التصرّف في المواقف المفاجئة أو غير المتوقعة.


برعاية الاتحاد اللبناني للشطرنج، تنظّم «أكاديمية الشامية للشطرنج ــ صيدا»، بالتعاون مع Lebanese Chess، مخيم «شطرنجي» غداً السبت وبعد غدٍ الأحد في فيطرون. تتخلّل الحدث دورة لتعليم الشطرنج للمبتدئين، وبطولتين داخليتين وديّتين للذين يجيدون اللعب. المخيم مناسب لجميع اللاعبين بين عمر 5 و18 سنة. كما يمكن للأهل المشاركة في المخيم. ويمكن أيضاً زيارة مدينة الديناصورات، بالإضافة إلى أنشطة ثقافية عدّة مع سهرة نار.
* مخيم «شطرنجي»: السبت 18 والأحد 19 حزيران (يونيو) الحالي ــ س:11:00 ــ فيطرون (قضاء كسروان). للاستعلام: 70/136078

معهد المعارف: ندوة تمهيدية


يدعو «معهد المعارف الحكمية للدراسات الدينية والفلسفية» و«الملتقى الثقافي الجامعي»، غداً السبت، إلى حضور الندوة التمهيدية الخامسة لمؤتمر التجديد والاجتهاد الفكري الخامس بعنوان «قراءات في نماذج من أدب الثورة»، في قاعة بلدية شمسطار. يشمل اللقاء قراءة لكتاب «مذكرات عزت شاهي» لمحسن كاظمي يقدّمها فؤاد خليل، وأخرى تقدّمها علا آغا لرواية مهدي طحانيان «جندي الإمام الصغير». أما قراءة غسّان تويني، فستكون لرواية «المرأة الإيرانية والروايات الحربية» التي تحمل توقيع أنسية الخزعلي (الصورة).
* غداً السبت ــ س: 16:00 ـــ قاعة بلدية شمسطار (بعلبك ــ الهرمل). للاستعلام: 76/611266

«تيرو»: ورش للصغار والكبار
تواصل جمعية «تيرو للفنون» أنشطتها المنوّعة في إطار عملها على إيجاد مساحات ثقافية حرّة في لبنان. في هذا الإطار، أعلنت أخيراً عن إقامة ورش تدريبية للأطفال (من عمر 7 ولغاية 12 سنة) وللكبار (من 13 وما فوق)، اعتباراً من الأوّل من تموز (يوليو) 2022. ودعت الجمعية التي تتخذ من جنوب لبنان مقرّاً لها الراغبين في التسجيل إلى الانضمام إلى مجموعات عبر تطبيق «واتساب» في كلّ من صور (المسرح الوطني اللبناني صور) والنبطية (المكتبة حي البياض ــ بناية غندور ــ الطبقة الأولى) وطرابلس (سينما أمبير ــ ساحة التل). (التسجيل مجاني والحجز ضروري: 81/870124