◄ استمراراً للانتقادات التي توجّهها الاعلامية هالة سرحان للممثلة آثار الحكيم بعد هجوم الأخيرة على رامز جلال، سخرت سرحان في حلقة أول من أمس من برنامجها اليومي «آن الأوان» (قناة «المحور») من ثرثرة الحكيم. إذ بثّت جزءاً من تصريحات الحكيم على النصف الأيسر للشاشة، ونامت سرحان على وسادة في النصف الأيمن تعبيراً عن إصابتها بالملل. وكانت محكمة القضاء الإداري قد رفضت دعوى حرّكتها آثار الحكيم لوقف عرض برنامج «رامز قرش البحر» ( أم. بي. سي. مصر)، واكتفت المحكمة بأحقية الحكيم في المطالبة بعدم عرض حلقتها فقط فيما طالبت الشركة الحكيم بردّ مبلغ 50 ألف جنيه (7 آلاف دولار)، حصلت عليها الحكيم مقابل التصوير.
◄ ضمّت قنوات lbci وldc وlbci Drama مسلسلين سوريين جديدين إلى باقة أعمالها التي تعرض في رمضان وهما «الحقائب - ضبّوا الشناتي» (الكاتب ممدوح حمادة والمخرج الليث حجّو) و«بواب الريح» بطولة دريد لحّام (وإخراج المثنى صبح). وكانت lbci قد قرّرت عرض مسلسلات «باب الحارة 6» (إخراج عزام فوق العادة) و «الإخوة» (إخراج سيف الدين سبيعي وسيف الشيخ نجيب)، و «صاحب السعادة» (إخراج رامي إمام) لشهر رمضان 2014.

◄ كالعادة، تثير الممثلة المصرية صابرين الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد استمرار ظهورها بـ «الباروكة» في مسلسلات رمضانية رغم أنها ترتدي الحجاب. وكانت صابرين قد أكّدت حصولها على فتوى تجيز لها التمثيل بالشعر المستعار طالما أنه ليس شعرها الحقيقي.

◄ تحلّ الممثلة المصرية غادة عبد الرازق الليلة (23:00) ضيفة على برنامج «ولا تحلم» (mtv _ «الحياة» المصرية) الذي يقدّمه نيشان ديرهاروتيونيان. ومن المتوقع أن تطلّ كل من هيفا وهبي وآثار الحكيم وليلى غفران في الحلقات المقبلة.

◄ كشفت الممثلة نسرين طافش أنها تلعب دور «ليلى» في مسلسل «حلاوة الروح» (إخراج شوقي الماجري)، وهي إعلامية عربية معروفة، يضغط عليها زوجها (الممثل رافي وهبة) لترك عملها، لكن الدكتور جمال (المثمل المصري خالد صالح) يتدخّل ليعيدها إلى العمل فتساعده في مهمة خطيرة.

◄ لم تتخط «المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني» عقبة الحصار المفروض على البضاعة السورية المصنوعة داخل أسوار الشام أو من جهة حكومية تابعة للدولة. فقد اقتصر عرض مسلسليها اللذين أنتجا هذا العام على القنوات السورية أي «قربان» على «سوريا دراما» (21:00) وقناة «تلاقي» (00:00)، و على «الفضائية السورية» (2:00). أما خماسيات «الحبّ كله» فتعرض (14:00) على قناة «سوريا دراما» و«الفضائية السورية» (16:00)، و«تلاقي» (21:00).