◄ يستضيف نيشان ديرهاروتيونيان في برنامجه الرمضاني الجديد «ولا تحلم» (السبت _ mtv و «الحياة» المصرية) مجموعة من الفنانين العرب، وتحلّ الممثلة المصرية غادة عبد الرازق ضيفة على الحلقة الثانية، ثم تليها زميلتها السورية رغدة، لكن لغاية اليوم، لم يستقرّ الإعلامي على الفنانة التي تفتتح برنامجه.


◄ في 23 حزيران (يونيو) الحالي، نشر موقع صحيفة «الجمهورية» مقالاً لجوزف طوق بعنوان «مهزلة المونديال على تلفزيون لبنان»، يسخر فيه من نقل الشاشة الرسمية لمباريات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل. ورأى أنّه إلى جانب «المهزلة» التقنية، أخذنا «تلفزيون لبنان» إلى «حقبة السينما الصامتة»، وأنّ «المَذلّة أرحمُ من المهزلة الإعلامية الكروية الدائرة عليه». المفاجأة ليست في مضمون المقال، المستغرب أساساً في ظل المجهود الكبير، الذي تبرزه هذه المؤسسة الرسمية، برغم كل مشاكلها وتخاذل المسؤولين المتعاقبين على إدارة الدولة، المفاجأة كانت في كم التعليقات المعارضة التي نشرها الفايسبوكيون على الصفحة الرسمية لـ«الجمهورية»، وهو ما دفع الأخيرة إلى إزالة المقال. علماً بأنّ صفحة «تلفزيون لبنان» على الموقع الأزرق تشهد نشاطاً ملحوظاً خلال الفترة الماضية، فيما تجاوز عدد المعجبين بها الـ20 ألفاً.

◄ تقدّم قناة mtv الليلة (بعد نشرة الأخبار المسائية) حلقة تكريمية للفنانة صباح، وتحمل اسم «لبنان يكرّم صباح». تستعرض الحلقة التي تقدّمها ريما نجيم، أبرز مراحل حياة «الشحرورة»، وتستضيف أكثر من 20 شخصية لبنانية وعربية رافقت نجاحات الفنانة.

◄ نفى الممثل عادل إمام ما تردّد أخيراً عن تبرّعه بمبلغ 52 مليون جنيه مصري (نحو 7 ملايين دولار) لمصلحة «صندوق دعم مصر». وقال بطل «العرّاف»: «الرقم الذي تردّد أنني تبرّعت به كان خرافياً، فأي فنان يمتلك مثل هذه الأرقام الخيالية».

◄ يواكب البرنامج الصباحي عالم الصباح (قناة «المستقبل»_ 10:00) شهر رمضان، وينقل نبض الشارع اللبناني الذي يرافق يوميات رمضان بالصلاة والصيام. وتتجدّد فقراته لتعكس نمط شهر الصوم، ويلقي مقدّمو البرنامج الضوء على النشاطات الثقافية والروحية المتنقلة بين المناطق.

◄ بعد 25 عاماً من العطاء، ستتوقف الإعلامية الأميركية الشهيرة دايان سوير (68 عاماً) عن تقديم برنامج «وورلد نيوز» عبر محطة abc. لكن الصحافية الشقراء لن تتوقف عن العمل، بل ستشرف على برامج خاصة، بحسب ما أوضح رئيس المحطة جايمس غولدستون. ومن المقرّر أن يحل مكان سوير في البرنامج ديفيد ميور في 2 أيلول (سبتمبر) المقبل.

◄ «اليهود يسيطرون على هوليوود». تصريح أدلى به أخيراً الممثل البريطاني غاري أولدمان (56 عاماً)، لكنه سرعان ما أثار موجة الانتقادات التي لم ترحمه. اعتذار أولدمان جاء خلال رسالة وجهها إلى «مركز سيمون ويسنتال» وجمعية «آي. دي. أل» المعنيتين بالتصدي للعداء لليهود، متمنياً أن «يقنعهما صدق اعتذاري».