◄ فاز الفيلم السوري القصير «دوران» (سيناريو علي وجيه وإخراج وسيم السيد) بالجائزة الذهبية في «مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة الأول» الذي اختُتمت فعالياته في دمشق أول من أمس. فيما كانت الجائزة الفضية من نصيب فيلم «خطوة أمل» لفراس كالوسية، وذهبت البرونزية لفيلم «تراك» لهيثم مسوح، وحصد فيلم «ضجيج الذاكرة» لكوثر معراوي جائزة لجنة التحكيم الخاصة.


بينما حصل الصحافي ماهر المونس على جائزة أفضل سيناريو عن فيلم «عشر دقائق بعد الولادة». أما جائزة أفضل إخراج، فذهبت للمخرج سيمون صفيّة عن فيلمه «جوليا»، ونوّهت لجنة التحكيم بفيلم «سلم دو الكبير» من إخراج يارا شما. الأفلام الفائزة اختيرت من بين 50 فيلماً قصيراً، تنافست في المهرجان، جميعها من إنتاج «المؤسسة العامة للسينما»، ومعظمها أنتجت بمنح خاصة ضمن برنامج المؤسسة لـ«دعم سينما الشباب».

◄ فاز الممثل السوري عبد المنعم عمايري في الحلقة الأخيرة من برنامج «شكلك مش غريب» (mbc4) التي عرضت أوّل من أمس، بعدما تقمّص شخصية الفنان الراحل وديع الصافي في أغنية «الليل يا ليلى»، ليحظى بمبلغ 50 ألف دولار ويتبرّع به لـ«جمعية بسمة» للأطفال المصابين بالسرطان في سوريا. وكان قد وصل إلى مرحلة النهائيات كل من: خالد الشاعر، وميس حمدان، وباسمة وعمايري.

◄ يستضيف جان عزيز غداً في برنامجه «بلا حصانة» (20:30 _ otv) رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية. بين داعش العراق وداعش سوريا وداعش لبنان، ماذا يقول فرنجية؟ الشغور الرئاسي إلى أين؟ متى انتخاب الرئيس الجديد ومن يكون؟ متى يصير فرنجية مرشحاً؟ ومن يرشّح ومن يرفض ترشيحه؟ وما هو هامش المرشحين المقبولين عنده؟ وماذا على خطّ بنشعي معراب؟

◄ بدأ تصوير فيلم الرعب «مسكون»، من كتابة وإخراج كريستال حويس عبد النور وشريف عبد النور، وهو من بطولة وسام حنّا وعارضة الأزياء ليلى بن خليفة. ويقام مؤتمر صحافي في الـ 30 من الشهر الحالي لإعلان تفاصيل العمل السينمائي.

◄ يواصل الممثل المصري محمد سعد حالياً تصوير المشاهد الأخيرة من مسلسله «فيفا أطاطا» مع المخرج سامح عبد العزيز. وأشار إلى أن التصوير ينتهي في الأسبوع الأوّل من شهر رمضان.

◄ أحيت المغنية المصرية شيرين عبد الوهاب حفلة قبل يومين في منطقة سهل حشيش في مدينة الغردقة. وتأتي سهرة صاحبة «مشاعر» ضمن إحدى الحملات التي تدعو السيّاح إلى زيارة الأماكن السياحية المصرية وتأكيد تمتعها بالأمن والأمان.