ساحة الشهداء
تتوالى سبع فرق محلية وعربية على إحياء عيد الموسيقى في ساحة الشهداء بدءاً من الـ7:30 مساءً. من بينها Pindoll (الصورة) اللبنانية التي تعدّ من أبرز الفرق في فئتها (روك بديل وبعض الجاز) وهذه ليست المشاركة الأولى لها في العيد. أصدرت الفرقة ألبومها الخاص هذه السنة وحمل عنوان Twisted Times.





الحمامات الرومانية

عند الحمامات الرومانية تحيي مجموعة من الفرق عيد الموسيقى في أجواء يطغى عليها الروك والبوب والفولك وتخترقها الإيقاعات البرازيلية (فرقة Secundo Bloco). أبرز المشاركين Audysea وSandmoon وOak بالإضافة إلى الفرقة الفرنسية Exsonvaldes (الصورة) وهي من الأقدم نسبياً بين التجارب الحاضرة في العيد.





حديقة سمير قصير

يبدأ البرنامج في حديقة سمير قصير عند السابعة مساءً ويضم تسع فرق، بعضها يقدّم البلوز حصراً ومعظمها يطعّم موسيقاه بها. أبرز المشاركين فرقة «نشاز» (الصورة) التي تقدّم أغانيها الخاصة (بلوز روك). أما الاختتام، فيخرج عن الجو العام للسهرة ويتمثل في فرقة Afrobeat Collective التي تبني أنغامها حول الإيقاعات الأفريقية.





الأسواق

في أسواق بيروت مركزان للاحتفال. الأول في ساحة العجمي والثاني عند ما يعرف بـ «زاوية ابن عرّاق». برنامج النقطة الأولى موجّه إلى محبي الروك والروك الصاخب وفي النقطة الثانية يطغى الراب على البرنامج، أقله في الجزء الثاني منه (بعد الساعة 21:50). من المشاركين فرقة الهيب- هوب الطرابلسية «7 طقّات» (الصورة).





خليج الزيتونة

قديماً هو معروف بـ «سوق الشـ...» أو بالتسمية المهذبة «الزيتونة». الاسم الحالي الله أعلم أين يجد مصدره اللغوي وهو Zaitunay. وفي كل الأحوال، يستضيف تسع فرقة وفنانين من لبنان وخارجه. إنها السهرة الأكثر جاذبية وتضم مايا حبيقة (الصورة) وفرقة «مين» و«الكمنجاتي وبيت أطفال الصمود» (فنانون من المخيمات الفلسطينية في لبنان) وغيرهم.





كنائس الوسط

في وسط بيروت كنائس وكاتدرائيات عدة. اثنتان تفتتحان أبوابهما لأنشطة عيد الموسيقى (كنيسة مار لويس وكاتدرائية مار الياس)، حيث يفرد البرنامج هامشاً للموسيقى الكلاسيكية. الفرق المشاركة في العيد بعضها مستقل وبعضها تابع لمعاهد موسيقية في لبنان وعلى برامجها أعمالاً آلاتية أو غنائية من الريبرتوار الكلاسيكي.