◄ تسجّل الفنانة المغربية سميرة سعيد شارة مسلسل «سيرة حبّ» (تأليف محمد رشاد العربي، وإخراج محمد جمال العدل) وتلعب بطولته سيرين عبد النور ومكسيم خليل، ويعرض في رمضان على قناة osn. بينما يجري التفاوض حالياً مع وائل كفوري ليغني شارة مسلسل «كلام على ورق» (إخراج محمد سامي) وتلعب بطولته هيفا وهبي ويبثّ على قناتَي «المستقبل» وmbc.


◄ أطلقت وكالة «أسوشيتد برس» للأنباء أخيراً خدمة جديدة بعنوان «الشرق الأوسط إكسترا» تتضمن مجموعة إضافية متنوعة من الفيديوات التي تركز على الأخبار التي تهم منطقة الشرق الأوسط. وتركز هذه الخدمة على مواضيع يتم انتقاؤها بعناية، كما تغطي الأخبار العامة والإنسانية والثقافية والاقتصادية والتكنولوجية التي تتسم بأهمية خاصة في بلدان المنطقة. وتتضمن «الشرق الأوسط إكسترا» تقارير ومقابلات تتناول مواضيع دولية. وتتوقّع الوكالة أن تضيف هذه الخدمة عمقاً آخر لتغطيتها الشرق أوسطية المكثفة.

◄ يسأل سامي كليب في برنامجه «لعبة الأمم» الليلة (20:30 _ الميادين) عن الرابط بين غزو «داعش» للموصل، والمفاوضات الأميركية _ الإيرانية المباشرة، وأي تغييرات منتظرة داخل العراق، وفي الجوار السوري؟

◄ يلعب الممثل السوري عبّاس النوري دور البطولة في مسلسل «عناية مشددة» الذي يحمل توقيع المخرج أحمد إبراهيم أحمد، عن نصّ كتبه الممثل يامن الحجلي، بالشراكة مع علي وجيه، وتنتجه شركة «قبنض» خارج الموسم الرمضاني. ويجسّدُ النوري في العمل شخصية «أبو المعتصم» الموظف الفاسد الذي يستغل الأزمة لجمع الثروة، وتعزيز النفوذ. وتوقّع المخرج لـ«الأخبار» أن تكون انطلاقة التصوير منتصف الأسبوع المقبل.

◄ كشفت بعض المصادر لـ«الأخبار» أن الممثلة السورية ديما قندلقت وقّعت عقد مشاركتها في مسلسل «شهر زمان» (تأليف وإخراج زهير قنوع، وإنتاج «المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي»)، بالشراكة مع «قبنض». وتلعب ديما دور «جوري» الشخصية المحورية في العمل، وتم توقيع العقد خلال وجود الممثلة في دمشق، إذ انضمت إلى أعضاء لجنة تحكيم مهرجان «سينما الشباب والأفلام القصيرة الأول» الذي انطلقت فعالياته في دار الأوبرا في دمشق أول من أمس، وتمتد إلى السبت المقبل. وستعود قندلفت إلى بيروت لتنضم إلى نجوم «برنامج شكلك مش غريب» (mbc) في الحلقة الأخيرة.

◄ أطلق فارس كرم أغنيته الوطنية بعنوان «لولاك يا لبنان» (كلمات وألحان مروان خوري) التي تدعو إلى التآلف في الوطن والعيش المشترك.