المخطّط الإبراهيمي: ندوة رقمية



يدعو «مركز دراسات الوحدة العربية»، بعد غدٍ الأربعاء، إلى حضور ندوة رقمية حول «المُخطّط الإبراهيمي للوطن العربي». يتحدّث خلال اللقاء المرتقب عبر منصّة «زوم» كلّ من: خديجة صبار (الصورة) ولبيب قمحاوي وهبة جمال الدين العزب، على أن تتولّى لونا أبوسويرح مهمّة إدارته. علماً بأنّ النشاط سيُبثّ مباشرة على صفحة المركز على فايسبوك، ليتم لاحقاً رفعها على قناته الرسمية على يوتيوب.
* ندوة حول «المُخطط الإبراهيمي للوطن العربي»: الأربعاء 16 آذار (مارس) الحالي ــ الساعة الخامسة مساءً ــ منصّة «زوم» (رمز النشاط: 88133825628)، ومباشرة على صفحة «مركز دراسات الوحدة العربية» على فايسبوك.

«نورا»... رحلة من أجل البقاء


تعيش «نورا» حياة عاديّة، بين هواية التسوّق وأخبار صديقاتها ومشكلاتها العاطفيّة مع الرجل الذي تحبّه. لكن هذا كلّه سينقلب فجأة، عندما تبدأ أمور غريبة بالحدوث في بيتها: اتصالات مجهولة، أصوات ضجيج مُرعبة وشخص غريب يحاول الدخول إلى غرفتها وحياتها. هنا، تنقلب حياة هذه المرأة رأساً على عقب، فتتحوّل من فراشة ناعمة تتنقّل من زهرة إلى أخرى، إلى سيّدة حديديّة ومُناضلة وعنيدة، تُكافح من أجل البقاء والاستمرار والحياة! هذه هي القصة التي تتمحور حولها مسرحية «فولار» التي تُعرض في «مسرح المدينة» (الحمرا) بين 31 آذار (مارس) الحالي و3 نيسان (أبريل) المقبل. العمل من كتابة ديمتري ملكي وإخراج شادي الهبر وتمثيل سوسن شوربا (الصورة).
* مسرحية «فولار»: من الخميس 31 آذار لغاية الأحد 3 نيسان ــ الساعة التاسعة مساءً ــ «مسرح المدينة» (الحمرا ــ بيروت). البطاقات متوافرة في «مكتبة أنطوان».

شهر الفرنكوفونية: صور وفيلم
في إطار الفعاليات الرامية للاحتفال بشهر الفرنكوفونية في لبنان، تدعو وزارة الثقافة، اليوم الإثنين، لحضور عرض صور وفيلم عن التراث الفرنسي في لبنان يتمحور حول مرفأ بيروت وسكّة الحديد. يجري النشاط في مقرّ المكتبة الوطنية في الصنائع (بيروت). علماً بأنّ برنامج احتفال الشهر الفرنكوفوني الذي أُطلق في بداية شهر آذار (مارس) الحالي، يتضمّن تواقيع مجموعة من الكتب الفرنكوفونية ومعرضاً وعروض أفلام وثائقية، على أن يُختتم بحفلة موسيقية.
* عرض صور وفيلم: اليوم الإثنين ــ الساعة السادسة مساءً ــ المكتبة الوطنية (الصنائع ــ بيروت).

حظّ يا مُحسنين!


Capricorn أو «لماذا لست محظوظاً؟»، هو عنوان العرض «الحكواتي ــ الميثولوجي» الذي يقدّمه عبد الرحيم العوجي (الصورة) في «استديو لبن» (الصنائع ــ بيروت) في 23 و24 آذار (مارس) الحالي. في الموعدَيْن المنتظرَيْن، من المتوقّع أن يتناول الفنان اللبناني مواضيع مستقاة من الواقع.
* عرض «لماذا لست محظوظاً؟»: الأربعاء 23 والخميس 24 آذار ــ الساعة الثامنة والنصف مساءً ــ «استديو لبن» (شارع سبيرز ــ الصنائع/ بيروت). للاستعلام: 71/880564