◄ قرّرت الشركة المنتجة لمسلسل «صديق العمر» (كتابة الراحل ممدوح الليثي وإخراج عثمان أبو لبن) رفض أيّ عروض للعرض الحصري في رمضان، لضمان وصول العمل إلى أكبر قطاع من المشاهدين. ومن المنتظر عرض المسلسل عبر 6 شاشات مصرية وعربية. يذكر أن العمل يضيء على العلاقة التي جمعت الرئيس الراحل جمال عبد الناصر والمشير عبد الحكيم عامر، وهو بطولة الممثل السوري جمال سليمان (الأخبار 16/2/2014).
◄ صوّرت الفنانة المغربية سميرة سعيد إعلاناً دعائيّاً ضمن حملة قام بها التلفزيون المغربي ضدّ التدخين. ووجهت المغنية رسالة إلى كل مدخن، قالت فيها: «ليست لي قصة مع السيجارة، لكن والدي رحمه الله كانت له قصة معها، إذ توفي بمرض سرطان الرئة بعد عشر سنوات من إقلاعه عن التدخين. أنا أخبركم بالحقيقة التي نشرت في تقارير عالمية عن أن التدخين من الأسباب الرئيسية لسرطان الرئة».

◄ أعلن الإعلامي المصري يوسف الحسيني مقدم برنامج «السادة المحترمون» على «أون. تي. في» نيّته الترشح لعضوية البرلمان عن دائرة مصر الجديدة. وبذلك يكون الحسيني أوّل إعلامي يخوض العمل السياسي بعد «ثورة يناير».

◄ يطلّ السفير السوري في بيروت علي عبد الكريم علي غداً في برنامج «بلا حصانة» الذي يقدّمه جان عزيز (21:15 _ otv). ماذا تقول دمشق عن انتخابات رئيسها؟ ماذا حصل في اليرزة قبل أسبوع؟ لماذا الكلام على عودة النظام الأمني اللبناني السوري؟ أسئلة عدة يطرحها الإعلامي على ضيفه.

◄ يضع الفنان وائل جسار صوته على شارة مسلسل «شمس» (تأليف علاء حسن وإخراج خالد الحجر) الذي تؤدي بطولته المصرية ليلى علوي، ويعرض في رمضان المقبل.

◄ كشف الممثل السوري أسعد فضة أنه يؤدي دور محامٍ ناجح اسمه أسامة في مسلسل «وش رجعك» مع المخرجة رشا شربتجي. العمل الذي صوِّر في الإمارات، يعرض في رمضان المقبل. كذلك يظهر فضة في مسلسل «طوق البنات» مع المخرج محمد زهير رجب، ويندرج العمل في إطار الأعمال الشامية التي ستعرض في رمضان أيضاً.

◄ يعقد باسم يوسف مؤتمراً صحافياً بعد ظهر اليوم في القاهرة للكشف عن تفاصيل تأجيل عودة برنامجه «البرنامج» (mbc). وهذا هو المؤتمر الأوّل في مسيرة الإعلامي الساخر، ومن المتوقع أن يكشف عن خفايا عدّة تعترض عودته إلى الشاشة.