عندما ترى ألوان شعر النجمات تظنّ نفسك في رحلة نوستالجية تسترجع معها صور فرقة Sex pistols والمغنين الاميركيين سيندي لوبر وكيرت كوباين وكورتني لوف. بانك السبعينيات و «نيو وايف» الثمانينيات وGrunge التسعينيات على منصّة واحدة. حينها كان الشعر الملوّن يعبّر عن تمرّد ولا انتماء.

أما ألوان اليوم، فتبدو مصقولة وتميل إلى الزينة أكثر ما تحاكي قيماً وانتماء. أطلت مغنية البوب الأميركية كيتي بيري أخيراً على انستغرام بشعر لوّنت أطرافه بالأخضر العفن. النجمة سيلينا غوميز أضافت خصلات زرقاء وبنفسجية وبرتقالية إلى أطراف شعرها البنيّ الكثيف. أما كريستينا أغيليرا فقد صبغت أطراف شعرها البلاتيني بالبنفسجي والزهري. أما الديفا ليدي غاغا فقد أضافت وصلة طويلة مربوطة إلى جنب، وملوّنة بألوان قوس قزح. المغنية الكندية آفريل لافين لوّنت شعرها أيضاً بألوان قوس قزح من النيون.

انتقلت صيحة الألوان إلى الشفاه والعيون، خصوصاً تدرّجات الأخضر والأزرق والزهري. لكن ماكياج اليوم يختلف عن موضة السبعينيات والثمانينيات حيث اشتهرت تلك الحقبات بخلط الألوان ومزجها. اللوك اليوم مينمالي يعتمد الدقّة واللون الأحادي. ظهر هذا الستايل في عروض أزياء مارك باي مارك جاكوبس وبرادا وآنا سو.
من المشاهير، تألقت السمراء الجميلة لوبيتا نيونغو الحائزة جائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم «12 عاماً من العبودية»، خلال احتفال «لوف غولد» LoveGold بكحل أزرق عريض نُسّق مع أحمر شفاه برتقالي، وبدت في قمة الأناقة. اعتمدت لوبيتا هذا الستايل من الماكياج في معظم المناسبات. كذلك اعتمدته الممثلتان الأميركيتان ايما ستون وجانيواري جونز. أما في لبنان، فقد بدأت موضة الألوان تغزو صالونات تزيين الشعر والتجميل، وباتت تلقى قبولاً مع سرعة انتشارها.

Anonymous تويني



النائبة نايلة تويني (1982) تحبّ أن تكون مجهولة Anonymous. تشعر بالسعادة حين لا يعرفها أحد في الشارع. ترتدي الجينز وتربط شعرها وتضيع في زحمة الشارع. مينمالية الهوى، لا تُغالي في مظهرها الخارجي. حتى في زفافها الرومانسي، ارتدت للمصمّم اللبناني المينمالي ربيع كيروز. تستعمل الماكياج الهادئ الذي يتناسب مع ملامحها الناعمة.
تستخدم الكحل الأسود مع ظلال خفيفة تنسّقها مع شفاه طبيعية لمّاعة. وتعتمد في معظم الأحيان التسريحات البسيطة كالشعر المربوط ربطة ذيل الحصان أو المفرود ومعقوص الأطراف، كما أنها تعتمد لونه الداكن الطبيعي. وفي الغالب، تظهر في ملابس مريحة تصلح لكل يوم غير آبهة لأيّ «برستيج».
تفضّل الألوان الحيادية كالبيج والأسود والأبيض والكاكي. هذا الستايل البسيط انسحب أيضاً على طريقة عيشها ونظرتها إلى الحياة. لا تخالط كثيراً. لا تستعين بمربية لطفليها جبران وشريف. في نظرتها هذه تبدو كأنها تقارب نظرة «عبقري أوماها» Warren buffett The Wizard of Omaha الذي فضّل البقاء في بيته البسيط رغم الثروة الهائلة التي يملكها.




أورورا أميرة إيلي صعب



حضرت الممثلة الأميركية إيل فانينغ (1998) العرض الأول لفيلم Maleficent في لوس أنجليس، الذي تلعب فيه دور الأميرة أورورا إلى جانب بطلة العمل أنجلينا جولي التي تجسد شخصية الملكة الشريرة. اختارت الشابة التي تبلغ 16 عاماً فستاناً من أقمشة التول من توقيع المصمم اللبناني إيلي صعب، ضمن مجموعة الخياطة الراقية لربيع وصيف 2014. ثوب شبيه بقصّة الأميرات، وقد تناسب مع عمرها والمناسبة التي دعيت إليها. وزيّنت إيل رقبتها بطوق وتركت أكمام الفستان الأزرق السماوي تنسدل على كتفيها.

نانسي «مش فارقة» معها



طرحت نانسي عجرم أخيراً كليب أغنية «مش فارقة كتير» من آخر ألبوم لها تحت إدارة المخرج سعيد الماروق. وأطلت صاحبة أغنية «آه ونص» بلوك شبابي، وارتدت قميصاً مزيّناً بمربعات مقطعة، كما اختارت فستاناً أسود كلاسيكياً. وتعاملت نانسي مع خبير التجميل فادي قطايا. ومن المتوقع أن تطل قريباً في باقة من الإعلانات الجديدة التي ستصوّرها لإحدى شركات الاتصالات ومستحضرات العناية بالشعر.