برغم إطلالته الأسبوعية على قناة «الجديد» في برنامج «للنشر» (الاثنين ـــ 20:40) إلا أنه يجري التداول في الكواليس أنّ طوني خليفة يفكّر جديّاً في الانتقال إلى mtv، إذ قدّمت شاشة المرّ أخيراً عرض عمل إلى الإعلامي اللبناني، لكنّه لم يحسم قراره بالانضمام إليها أو البقاء في «الجديد»، التي التحق بها عام 2007، تاركاً مكانه شاغراً في قناة lbci.
تصرّ mtv، وخصوصاً رئيس مجلس إدارتها ميشال المرّ، على سرقة خليفة من «الجديد» لملء الفراغ في برامجها الاجتماعية. بحسب المرّ، فإنّ مكان خليفة الحقيقي في حضن محطّته، كما أنّ mtv تعرف جيداً أن صاحب «ساعة بقرب الحبيب»، قادر على رفع نسبة مشاهديها، بسبب المواضيع الإشكالية و«المثيرة» التي يعالجها.
بعد انتقال جو معلوف إلى lbci قبل أشهر (الأخبار 8/4/2014)، وجدت mtv فراغاً في برامجها الفنية والاجتماعية، وخصوصاً المثيرة للجدل التي ينجح فيها خليفة. هل هذا يعني أنّ خليفة ليس مرتاحاً في «الجديد»، وربما يتعرّض لمضايقات معينة؟ لا يخفي خليفة أمام زملائه امتعاضه وشعور الضيق الذي ينتابه في «الجديد» بسبب بعض المشاكل، وخصوصاً العقبات المالية التي تقف في وجه فريق عمله. وفي هذا الإطار، اجتمع الإعلامي أخيراً مع رئيس مجلس إدارة «الجديد» تحسين خياط، ووضعا النقاط على الحروف. أثمر اللقاء اتفاقاً على استمرار عمل المقدّم في القناة وتقديم موسم جديد من «للنشر». لكن يبدو أن هناك بعض «اللخبطات» التي حصلت مع خليفة، وأدّت إلى تغيير رأيه وإعلانه أمام زملائه نيّته مجدداً تغيير عمله.

يتوقع أن تجري
النقلة إلى mtv بعد شهر رمضان


تلفت بعض المصادر من mtv إلى أنه يجري التفاوض فعلاً مع خليفة للانضمام إليها، موضحة أنّ القرار في يد الإعلامي فقط، لكن حتى اليوم لم تتلق mtv جواباً منه سلبياً كان أم إيجابياً. وتنفي المصادر وجود عراقيل أمام انتقال خليفة إليها، مشيرة إلى أنّ المحطة مصرّة على استقدام الاعلامي إليها بشروط تناسبه، وهما حالياً يتوصّلان إلى حلّ وسطي يرضيهما معاً. تستبعد تلك المصادر انتقال خليفة إلى mtv قريباً، متوقعة أن تكون تلك الخطوة بعد شهر رمضان، أي في تموز (يونيو) المقبل، لأن الإعلامي مشغول حالياً بتقديم برنامجه الرمضاني على قناة «القناة والناس»، كما أن عليه أن ينهي الموسم الحالي من «للنشر». ومن المعروف أن خليفة يعالج في برنامجه المصري بعض الاشكالات المصريّة الداخلية، ويستضيف شخصيات من مختلف المجالات، لكن هل تستغني «الجديد» عن خليفة ببساطة؟ يبدو أن صاحب «لمن يجرؤ فقط»، يبحث عن شاشة ثانية يطلّ عبرها، لكن «الجديد» متمسّكة به بسبب نسبة المشاهدين التي يحقّقها، بينما الاعلامي حائر، فهل يأخذ قراره قريباً، ويطلّ عبر mtv بعد رمضان؟