◄ تصدّر فيلم الخيال العلمي «غودزيلا» لائحة إيرادات السينما الأميركية، جامعاً 93.20 مليون دولار أميركي، وفق ما ذكر شباك التذاكر الأميركي «موجو». العمل من بطولة رون جونسون، وإليزابيث أولسن، وسالي هاوكنز. وتراجع فيلم «الجيران» من بطولة زاك إيفرون وسيث روجن، من المركز الأول إلى الثاني (25.99 مليون دولار)، فيما احتل فيلم «الرجل العنكبوت المذهل ــ 2» المركز الثالث، محققاً 16.80 مليون دولار. وهو من بطولة آندرو غارفيلد وإيما ستون وجيمي فوكس.
◄ أعلن مدير مكتب وزارة السياحة اللبنانية في باريس، سيرج عقل، خلال وجوده في «مهرجان كان السينمائي»، انطلاق الدورة الثانية من «المهرجان السينمائي الدولي للثقافة تقاوم» الذي يقام بين 12 و17 تشرين الثاني (نوفمبر) في طرابلس، وبيروت، وزحلة، وكسروان وجنوب لبنان. يجمع هذا الحدث الذي تنظمّه المخرجة جوسلين صعب أفلاماً من آسيا ومن منطقة البحر الأبيض المتوسط تطرح إشكاليّات شبيهة للوضع المعيش في لبنان.

◄ حصد المغني الأميركي جاستين تيمبرلايك، 7 جوائز خلال حفل توزيع «جوائز بيلبورد الموسيقية» الذي جرى أوّل من أمس في مدينة لاس فيغاس، بينها جائزة أفضل مغنّ، وأفضل إيقاع، وأفضل ألبوم («بلو»)، وأفضل صوت رجالي. أما جائزة أفضل صوت نسائي، فذهبت للمغنية الأميركية كاتي بيري التي انتزعت أيضاً جائزة أفضل مغنية في العالم الرقمي. كما حصلت فرقة Imagine Dragons على جائزة أفضل ألبوم روك عن ألبوم Night Visions. وفازت جنيفر لوبيز بجائزة «الأيقونة» عن مجمل أعمالها، فيما حصل زوجها السابق مارك أنطوني على جائزة أفضل مغنّ لاتيني. جائزة أفضل مغنّ يحظى بالانتشار على مواقع التواصل الاجتماعي كانت من نصيب الكندي الشاب جاستين بيبر، في الوقت الذي حصلت فيه النجمة الشابة مايلي سايريس على جائزة أفضل مغنية تحظى بالانتشار على مواقع الفيديو. وخلال الاحتفال، أقيم عرض على مسرح متخصص بتقنية «الهولوغرام» لملك البوب الأميركي الراحل مايكل جاكسون في أغنية Slave to the Rhythm، بمشاركة حشد من الراقصين. يذكر أنّ الاحتفال يجري سنوياً منذ عام 1989.

◄ يستعدّ المغني الفلسطيني محمد عساف لتسجيل الأغنية التي سيؤدّيها في افتتاح «كونغرس الفيفا 64»، التابع لـ«الاتحاد الدولي لكرة القدم» (FIfA)، الذي يقام في مدينة ساو باولو البرازيلية في 10 حزيران (يونيو).

◄ يستضيف برنامج «بيت القصيد» الذي يقدمه زاهي وهبي الليلة (20:30 _ قناة «الميادين») الفنان عبد الحليم كركلا. هل بدأ يشعر بوطأة الزمن؟ هل سيأخذ باقتراح صديقه الشاعر وسيم جمال الدين بمسرحة تلك السيرة؟ وما الذي يقوله له صديق العمر والعمل الشاعر طلال حيدر؟

◄ يحاور مارسيل غانم في برنامجه «كلام رئيس» الليلة (21:30 _ Lbci) الرئيس أمين الجميّل. من ينتخب الرئيس؟ الناخبون الكبار أم السفارات؟ ماذا يدور في الكواليس؟ من يعطي كلمة السرّ للنواب؟