تعود عازفة العود والمغنية اللبنانية دالين جبّور (الصورة)، اليوم الأربعاء، إلى «أونوماتوبيا ــ الملتقى الموسيقي»، حيث تحيي حفلة مخصّصة للطرب والفن الأصيل.


في السهرة المرتقبة، ترافق دالين مجموعة من الموسيقيين، هم: سمير نصر الدين (عود)، جوزيف سمعان (كمان) وماهر العطّار (إيقاع). ومن المعلوم أنّ جبّور ذات خلفية أكاديمية صلبة، إذ درست الغناء العربي المشرقي في «المعهد العالي للموسيقى» (الجامعة الأنطونية)، كما أنّها حاصلة على إجازة في التربية الموسيقية من الجامعة اللبنانية. صعدت جبّور على باقة من المسارح اللبنانية وشاركت في مهرجان عدة حول العالم. انضمت إلى فرقة «أصيل» خلال الذكرى المئوية لوفاة الشيخ يوسف المنيلاوي في «مسرح فؤاد الأوّل» في القاهرة. كما شاركت كمغنية في مسرحيتين من إخراج روجيه عساف، وأخريين حملتا توقيع لارا قانصوه، فضلاً عن إحيائها حفلة صوفية في «مهرجان كونيا الصوفي الدولي» في تركيا، وأخرى في البحرين في مناسبة انتخاب «المحرق»، عاصمة للثقافة الإسلامية. يعود ريع هذه الحفلة لدعم برنامج «أونوماتوبيا» لتطوير المهارات الموسيقية.

حفلة دالين جبّور: اليوم الأربعاء ــ الساعة السابعة والنصف مساءً ــ «أونوماتوبيا ــ الملتقى الموسيقي» (السيوفي ــ الأشرفية). الدخول مجاني. للاستعلام: 01/398986