◄ «إذا هني تيوس، ما ضروري نكون غنم»، بهذه العبارة ينتهي الشريط الترويجي (38 ثانية) الذي نشره أوّل من أمس موقع President 2014 التابع لبرنامج «كلام الناس» (lbci) الذي يتعاون فيه مع موقع Now ضمن حملة «بدنا رئيس... باسم الشعب». الشريط عبارة عن محاكاة لمجموعة أغنام يتكلّم بعضها مع بعض وتعبّر عن تبعيتها، في إشارة إلى الشعب اللبناني واستزلامه لزعمائه .


◄ باشر الممثل السوري أيمن رضا تصوير مشاهده في مسلسل «حقائب» الكوميدي الذي يعالج الأزمة السورية من خلال قصة عائلة تقرّر السفر إلى الخارج بعد تعرّضها للعديد من الضغوط ضمن الظروف الراهنة. وقد كتب النصّ ممدوح حمادة ويخرجه الليث حجو. وسارع رضا إلى إعلان بدء تصوير العمل من خلال نشر صورته على صفحته الشخصية على الفايسبوك وبزيّ الشخصية التي يجسدها.

◄ كشفت المغنية المغربية أسماء المنوّر أنها تستعدّ لدويتو جديد يجمعها بالفنان العراقي كاظم الساهر يحمل اسم «تفاصيل صغيرة» (كلمات الشاعر الراحل نزار قباني، وألحان كاظم الساهر). يذكر أن الثنائي قد اجتمع سابقاً في أغنيتي «أشكو أياماً»، و«المحكمة».

◄ انتقل فريق مسلسل «اتهام» (تأليف كلوديا مارشليان، وإخراج فيليب أسمر) إلى مصر لتصوير باقي المشاهد، بعدما انتهى من اللقطات التي صوّرت في بيروت (الأخبار 28/2/2014). والعمل من بطولة ميريام فارس وحسن الرداد وغيرهما.

◄ نفت الممثلة المصرية ليلى علوي هجومها على هيفا وهبي بسبب فيلمها «حلاوة روح» (كتابة علي الجندي، إخراج سامح عبد العزيز)، ولفتت علوي إلى أنها لم تعط رأيها بالعمل السينمائي، لأنها لم تشاهد الفيلم ولا يمكنها أن تحكم على شيء من وجهة نظر الآخرين.

◄ أكد الممثل المصري حسن يوسف سعادته الكبيرة بمشاركته في الاحتفال بعيد الميلاد الـ86 للرئيس المخلوع محمد حسني مبارك قبل أيام. وزار يوسف مبارك في مستشفى القوات المسلحة. علماً أنّه هاجم الثوار في ميدان التحرير إبان «ثورة يناير»، وأطلق ضدّهم العديد من الشائعات أبرزها شائعة حصولهم على وجبات مجانية من أحد المطاعم المعروفة.

◄ خسرت «القوات اللبنانية» أمس مرّة جديدة دعوى لفرض الحارس القضائي على أموال قناة lbci ورئيس مجلس إدارتها بيار الضاهر، على خلفية الصراع القائم بينهما حول ملكية «المؤسسة اللبنانية للارسال» (الأخبار 29/7/2014).