◄ شارف المخرج السوري ناجي طعمي على الانتهاء من تصوير مشاهد مسلسله الشامي «الغربال» الذي كتب نصّه سيف رضا حامد، ويلعب بطولته بسام كوسا وعباس النوري وأمل عرفة. وأعلنت إدارة «غولدن لاين» المنتجة للعمل في اتصال مع «الأخبار» أن شركتهم على وشك إطلاق


حملة إعلانية ضخمة لجميع أعمالها في دبي والخليج العربي.

◄ تستضيف لوركا سبيتي ضمن برنامجها «صوت الشعب» الذي يبثّ السبت المقبل على إذاعة «صوت الشعب» (بعد موجز الرابعة والنصف) الإعلامية سعاد قاروط العشي.

◄ كشفت شركة Eagle Films عن بدء التحضيرات لتصوير الفيلم اللبناني Vitamin (إخراج إيلي حبيب وكتابة كلود صليبا) الذي يضمّ مجموعة من الممثلين اللبنانيين والعرب.

◄ أخلي أمس سبيل المخرج سيمون أسمر، بعدما قضى 9 أشهر في سجن البترون، كان ذلك على خلفية تحرير «شيكات بلا رصيد». (الأخبار 8/7/2014).

◄ كشفت مصادر لـ«الأخبار» أنّ الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف لم يشارك في مؤتمر «معهد دراسات الشرق الأوسط» المقام حالياً في واشنطن، بينما شارك السياسي المصري البارز عمرو موسى. وكان يوسف قد اعتذر عن عدم حضور المؤتمر الذي قيل إنّ شخصيات إسرائيلية تشارك فيه، غير أنّ مناهضيه على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا الخبر على نطاق واسع. ويقضي يوسف إجازة عائلية في أميركا حالياً، على أن يعود إلى القاهرة خلال أيام لاستئناف الاستعداد لتصوير حلقة العودة التي ستبث 30 أيار (مايو) الجاري. وكانت المعلومات قد تحدّثت عن عدم عودة يوسف إلى الشاشة المصرية، بعد طلب من وليد آل إبراهيم مالك قنوات «أم. بي. سي.» بسبب مواقف الإعلامي من الأحداث السياسية المصرية.

◄ أعلنت الممثلة المصرية غادة عبد الرازق دعمها للمشير عبد الفتاح السيسي في سباق رئاسة الجمهورية، وكتبت على صفحتها الشخصية على الفايسبوك «كلنا وراك يا سيادة المشير، بجدّ صعب تلاقي حدّ بيحب البلد دي زيه».

◄ تستعد المغنية السورية أصالة نصري لتصوير الموسم الرابع من برنامجها «صولا» في منتصف شهر أيلول (سبتمبر) المقبل في الإمارات العربية المتحدة. يذكر أن الموسم الثالث من العمل يعرض حالياً على محطّات عدّة؛ منها «أبوظبي الأولى» و«الحياة» المصرية.

◄ خلال الأسبوع المقبل، يشرف المخرج مروان بركات على الانتهاء من تصوير مسلسل «مرايا الوجوه» الذي كتبه فتح الله عمر وأشرف عليه درامياً نجيب نصير، وقد جمع للمرة الأولى منذ سنوات طويلة النجمين بسام كوسا وأيمن زيدان، إضافة إلى نادين خوري وسلمى المصري وهبة نور ومعتصم النهار وسامر اسماعيل.

◄ سجّلت إليسا جنريك مسلسل «لو» (إخراج سامر برقاوي) من كلمات الفنان مروان خوري وألحانه وتوزيع داني خوري. يذكر أن العمل يعرض في رمضان المقبل على قنوات mbc.