بالتعاون مع «مؤسسة فريدريش ناومان» الألمانيّة، يجمع «مهرجان ربيع بيروت» في دورته الـ 13، يومي 18 و19 حزيران (يونيو) الحالي، باقة من الفاعلين في القطاع الثقافي، بهدف مناقشة «المواجهات والنضالات والطموحات والرؤية التي تخدم مستقبل هذا القطاع في لبنان، بمساندة بعض الخبراء الدوليّيْن»، وفق البيان الصادر عن المنظّمين.
يُفتتح اليوم الثاني بمقطع مصوّر من العرض الراقص «هكذا روتها أمي» لعلي شحرور

ينطلق الحدث الذي سيُقام عبر البثّ الافتراضي المباشر بعرض موسيقيّ لفرقة «عائلة العود» مع الفنان سعد صعب وأربعة موسيقيين. تحمل الجلسة الأولى عنوان «تأثير الأزمات المتعدّدة والمتراكمة على الواقع الثقافي» (إدارة أنطوان الخوري طوق)، ويفتتحها رئيس «مهرجان أفينيون» المخرج أوليفييه بي، فيما ينضم إليها كلّ من: ميريام شومان، الأب خليل رحمة، عمر أبي عازار وجنى الحسن. يلي الجلسة عرض للسوبرانو لارا جو خدار وعازف البيانو إلياس شحّود. «السياسات الثقافية من الأفكار إلى التطبيق»، هو عنوان الجلسة الثانية (إدارة نور عبيد) التي تجري بمشاركة نيكول حاموش، أريج أبو حرب، هشام زين الدين وليال صقر. أما ختام هذا اليوم، فسيكون مع الفيلم القصير «بيروت بالأسود والأبيض» لماري لويز إيليا.
يُفتتح ثاني أيام الحدث بمقطع مصوّر من العرض الراقص «هكذا روتها أمي» لعلي شحرور. وفي الجلسة الثالثة (إدارة جمانة حداد ــ المشاركون: لميا مبيّض، إيلينا ناصيف وأيمن مهنّا) التي يعقبها منتدى مفتوح، ستُعرض مبادرات بعض المؤسسات الثقافية في لبنان الناشطة في قطاع السياسات الثقافية، وسيتم التطرّق لمسألة كيفيّة دعم صانعي السياسات الثقافية في زمن الأزمات.

«مهرجان ربيع بيروت»: 18 و19 حزيران ــ بدءاً من الساعة السادسة مساءً ــ عبر تقنية البثّ المباشر على صفحتَي Beirut Spring Festival وFriedrich Naumann Foundation على فايسبوك.