◄ بعد حجب تويتر في 20 آذار (مارس) الماضي وإعادة رفع الحظر عنه مجبراً في 3 نيسان (أبريل) الماضي، استأنف رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان محاولاته للتخلّص من الموقع. جديده اتهام تويتر «بالتهرّب الضريبي» والتهديد بملاحقته. غضب أردوغان انصبّ أيضاً على «المحكمة الدستورية» التي سمحت لتويتر باستئناف التغريد، إذ اتهمها بـ«التدخّل في السياسة والدفاع عن الشركات الدولية بدل تركيا». يذكر أن نحو 12 مليون تركي تحايلوا على هذا الحظر وغرّدوا على الموقع.
◄ بعد تأجيلات عدّة، تطلق الممثلة والمنتجة إسعاد يونس برنامجها «صاحبة السعادة» نهار الجمعة المقبل على قناة «سي. بي. سي» لتكون آخر عنقود النجوم المنضمين إلى الشبكة المصرية.

◄ يضع نيشان ديرهاروتيونيان اللمسات الأخيرة على تحضيرات الحلقة الخاصة التي يستضيف فيها الفنان جورج وسوف وتصوّر في الأيام المقبلة في «استوديو فيزيون» (النقاش). يذكر أن المقابلة تعرض على قناة «الحياة» المصرية ومحطة «الجديد» أواخر الشهر الحالي (الأخبار 3/4/2014).

◄ تبدأ اليوم في مقر «اتحاد إذاعات الدول العربية» في تونس فعاليات ورشة العمل الأولى حول الإنتاج التلفزيوني المشترك، بمشاركة ممثلين عن سبع هيئات عربية أعضاء في الاتحاد، إلى جانب 6 هيئات تلفزيونية رسمية أوروبية. جدول أعمال الورشة التي تتواصل فعالياتها على مدى 3 أيام، يتضمن عدداً من المحاور، بينها تحديد معايير الإنتاج المشترك ومواصفاته.

◄ اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء السبت الماضي، الصحافي مجد كيّال الذي كان عائداً من بيروت إلى حيفا. الاعتقال حصل على الحدود الأردنية – الفلسطينية، بعد زيارة كيّال للعاصمة اللبنانية، التي دامت أسبوعين للمشاركة في فعاليات احتفالية صحيفة «السفير». ويكتب كيّال بانتظام في ملحق «السفير العربي» عن فلسطين. وإثر اعتقاله، قام الاحتلال بتفتيش منزله ومصادرة الحواسيب والكتب داخله.

◄ يفتح وليد عبود في«بموضوعية» الليلة (21:30 _ mtv) ملفّ الفساد والانتخابات الرئاسية، في حلقة مباشرة من ساحة رياض الصلح. يتساءل الإعلامي: بداية ثورة أم مجرد فورة؟ الناس في الشارع: الموظفون والأساتذة والمستأجرون والمالكون والمتعاقدون، البلد مشاع والناس جياع والدولة مفلسة، فماذا سيفعل رئيس الجمهورية الجديد؟

◄ تستضيف حلقة الليلة من برنامج «بين قوسين» (المنار _ 21:30) القيادي في حزب «الدعوة» وزير التربية العراقي علي الأديب، وتسأل مقدّمة البرنامج بتول أيوب: هل سيسمح الوضع الأمني بإجراء العملية الانتخابية، وهل ستُنتج الانتخابات خريطة سياسية جديدة في البلاد؟