يطلّ الفنان اللبناني أسامة الرحباني، غداً السبت، ضمن برنامج «بيت القصيد» الذي يقدّمه الإعلامي والشاعر اللبناني زاهي وهبي عبر قناة «الميادين». يتطرّق الحديث إلى جديد الرحباني الموسيقي والغنائي، وعن آخر إصداراته مع الفنانة اللبنانية هبة طوجي التي أطلّ برفقتها ورفقة زوجها الموسيقي إبراهيم معلوف وعدد من الفنانين الفرنسيين خلال احتفال باريسي حاشد تضامناً مع لبنان إثر كارثة انفجار مرفأ بيروت.للمرّة الأولى، يقول أسامة الرحباني إنّ فكرة الهجرة من لبنان قد خطرت له، متحدثاً عن «لبنان الرحباني» أو ما يسمى «الوطن الرحباني»، نافياً أنه كان مجرّد حلم بعيد عن الواقع ولافتاً إلى ما تتضمّنه أعمال الأخوين عاصي ومنصور من رفض للظلم والطغيان وانحيازهما إلى الفقراء والمضطهدين.
كما يعرّج الحوار على شراكة عاصي ومنصور واندماجهما في شخص معنويّ وإبداعيّ واحد تحت مسمّى «الأخوين رحباني». ويثير وهبي مع ضيفه مسألة الخلاف بين ورثة عاصي من جهة وورثة منصور من جهة أخرى، ومدى إمكانية التفاهم بينهم بعيداً من الإعلام حفاظاً على المكانة التي يحظى بها عاصي ومنصور وفيروز في وعي اللبنانيين والعرب وذاكرتهم الجمعية.
كما يسأل وهبي ضيفه عن مشاركاته في برامج تلفزيونية مثل «ستار أكاديمي» و«ديو المشاهير»، فضلاً عن عناوين أخرى منوّعة تتعلّق براهن بيروت وأزمة كورونا وسواها.

* «بيت القصيد»: غداً السبت ــ الساعة التاسعة مساءً على «الميادين»

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا