صابون بعبق الزيتون



من زيت الزيتون الطبيعي و«البلدي» المستخرَج من أرض الشمال اللبناني، يُصنع صابون «زيوتي». إنّها ماركة لبنانية مئة في المئة، توفّر مروحة واسعة من المنتجات المتعلّقة بالزيت والروائح العطرة. الخيارات المتاحة واسعة على رأسها الصابون، صالحة لتتحوّل إلى هدية مميّزة مصمّمة خصيصاً للشخص الذي ستقدّم إليه. وبهدف إثبات الهوية اللبنانية أكثر، إمكانية التطريز متاحة أيضاً، مع نفحة عصرية غاية في الجاذبية. وكل ذلك بتوقيع سيّدات لبنانيات يعملن بكدّ من أجل إعالة عائلاتهنّ. هكذا، تشكّل مستحضرات «زيوتي» لفتة مميزة في كلّ المناسبات، وخصوصاً في موسم الأعياد. (للاستعلام: 78/961131 أو [email protected])

Better from Scratch


لا أفراح ولا احتفالات من دون حلوى. هذه قاعدة ذهبية من الصعب الاستغناء عنها. لهذا السبب، وإيماناً منها بضرورة الابتعاد عن المواد المصنّعة المضرّة بالصحة والتغريد خارج السرب، افتتحت نهلان سعادة متجر Better from Scratch في بيروت. ومن خلاله، تؤمّن للزبائن أصنافاً من الصعب العثور عليها في الأسواق تضمن الاستمتاع بمذاقه وبفكرتها. ولعلّ أشهر منتجات هذا المتجر الصغير هي قوالب الكاتو التي تغدق علينا سكاكر لذيذة أو قطع شوكولا بمجرّد قصّها. وبإمكان الراغبين أيضاً وضع هدية العيد في داخل القالب لضرب عصفورين بحجر واحد، أو تزيين شجرة الميلاد بكرات مليئة بالأطايب والحلويات الصغيرة! (للاستعلام: 78/965285)

أسلاك ومعادن


الزينة جزء لا يتجزّأ من المناسبات السعيدة. وعادةً ما يجنح الناس باتّجاه أفكار جديدة بعيدة عن السائد. أثناء وجودها في لندن قبل سنوات، تعرّفت جوليانا خوري إلى «ترند» قائم على استخدام الأسلاك المصنوعة من المعدن وغيره من المواد من أجل تزيين المساحات الداخلية، وحتى قوالب الحلوى. إعجاب هذه السيّدة بما وقعت عينها عليه قادها نحو تعلّم كيفية صناعتها وإطلاق حسابات Mrs. Wire على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تعرض القطع المتوافرة دائماً وتلك التي تنجزها حسب الطلب. بواسطة الأسلاك، تصنع جوليانا أشكالاً لتزيين الجدران أو شجرة الميلاد مثلاً، وتصلح لتكون هدايا لافتة وخارجة عن المألوف. (للاستعلام: 70/950329 أو [email protected])

Bois et Etoffes


في زمن السرعة المجنون، يعيدنا Bois et Etoffes لرندا غصن إلى أيّام الأشغال اليدوية والأعمال المطرّزة على الكانفاس التي ظننا أنّها ولّت. موضة شهدنا عودة قوية لها في الآونة الأخيرة، لا سيّما عبر المتاجر المنتشرة على السوشال ميديا. إطارات صغيرة منوّعة الأشكال والألوان تؤرّخ مناسبات فرحة أو لحظات جميلة أو تحمل أسماء أعزّاء، بالإضافة إلى قطع مصنوعة من الخشب وغيرها من المواد مناسبة، إمّا كأكسسوارات لتزيين المنازل أو أشجار الميلاد لإضفاء أجواء حميمة على الأماكن في مثل هذا الوقت من السنة. طبعاً، أكثر ما يميّز هذا النوع من الشغل أنّه ينفّذ بدقة شديدة بحسب رغبة الزبون. (للاستعلام: 03/607026)

القاهرة في قلب بيروت


في منطقة الحازمية (قضاء بعبدا)، يقع متجر يحتوي على تشكيلة كبيرة من الأكسسوارات المصنوعة يدوياً من الفضّة. ما يميّز محتويات هذا المكان أنّها مستقدمة مباشرة من قلب القاهرة، حيث الخيارات التي لا تعدّ ولا تحصى من التصميمات الأخّاذة التي تعكس ثقافة المنطقة العربية ككل. في A Little Piece of Cairo (قطعة من القاهرة)، قد نرى مثلاً خاتماً كُتبت عليه عبارة «إنت عمري» المستوحاة من رائعة أم كلثوم الصادرة في عام 1964، أو أقراط مزيّنة بعبارة «على هذه الأرض ما يستحق الحياة» (قصيدة محمود درويش) بالخط العربي، أو سلسالاً مستوحى من رقصة الدراويش وحِكَمْ جلال الدين الرومي...

Poise Design


تحت اسم Poise Design، تصنع إيما بطرس أشكالاً لا تعدّ من الأحذية النسائية. من خلال هذه الماركة، تمكّنت المصمّمة اللبنانية من تحقيق حلم روادها من القدم. هي التي حُرمت مراراً من اعتماد الكثير من صيحات الموضة بسبب الوزن الزائد، كانت ولا يزال الحذاء هو القطعة الوحيدة الثابتة. هكذا، راحت تصنع أحذية في كلّ منها حكاية أشبه بساندريلا. صحيح أنّها تراعي خطوط الموضة العالمية، غير أنّها حريصة على وضع لمستها الشخصية والجمع بين الراحة والعصرية. أكثر من ثماني سنوات، تعلّمت خلالها الصبية الآتية من عالم تصميم الغرافيكس خفايا هذه الصناعة في المعمل بين «المعلّمين»، لتوفّر تشكيلة منوّعة من المعروضات التي تعبّر عنها. (للاستعلام: 03/681539)

Potion Kitchen


في وقت يصارع فيه العالم للتخفيف من النتائج الكارثية للتغيّر المناخي وتبعاته السلبية على صحة الإنسان، وُلدت Potion Kitchen. هذه الماركة اللبنانية تعدّ ملاذاً للكيميائيين الذين يصنعون مستحضرات تجميل للرجال والنساء باستخدام الـ super foods (الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة) والمكوّنات النباتية. إلى جانب قناعة القائمين على هذه الماركة بقوة عناصر الطبيعة، استلهموا منها فكرة إنشاء خط جمال صديق للبيئة يهدف إلى التوفيق بين الجمال والصحة. وهم ملتزمون كذلك بالبساطة والانفتاح، مما يدفعهم إلى الصناعة اليدوية لمنتجات خالية من المواد الكيميائية. (للاستعلام: 81/744981)