◄ تطلّ هيفا وهبي الليلة في حوار جريء ضمن برنامج «هيدا حكي» الذي يقدّمه عادل كرم (mtv _ 21:30)، فما الجديد الذي ستكشفه النجمة؟
◄ ينطلق في بيروت اليوم تصوير مسلسل «حلاوة الروح» (كتابة رافي وهبة وإخراج شوقي الماجري) الذي يلعب بطولته من سوريا: غسان مسعود، مكسيم خليل، قصي خولي، دانا مارديني وكندة علوش، ومن مصر: خالد صالح، ومن لبنان: رولا حمادة، رودني حداد وأندريه ناكوزي، ومن فلسطين: فرح بسيسو. يذكر أن العمل من إنتاج شركة moon and stars التي تديرها رولا تلج، وسيعرض في رمضان المقبل.

◄ دعا مجلس نقابة الموسيقيين في مصر إلى عقد جمعية عمومية غير عادية من أجل سحب الثقة من إيمان البحر درويش. ولفت وكيل المجلس رضا رجب في حديث إلى «العربية نت» إلى أنّ تلك الدعوة جاءت «كي يكون سحب الثقة أكبر ردّ عملي على درويش». وكان الأخير قد أعلن حصوله على أحكام قضائية تفيد بعودته إلى منصبه كنقيب.

◄ وافقت الممثلة المصرية إلهام شاهين على المشاركة في مسلسل «اضطراب عاطفي» (تأليف وليد يوسف وإخراج إيناس الدغيدي) الذي يعرض في رمضان المقبل.

◄ خلال تسلّمها جائزة «أفضل ممثلة» في «مهرجان جمعية الفيلم» في القاهرة عن دورها في فيلم «الحرامي والعبيط» (إخراج محمد مصطفى)، أثارت روبي سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تنّورتها القصيرة، علماً بأنّها غادرت المهرجان فور تسلّمها الجائزة.

◄ وافق الممثل المصري حسين فهمي على العودة إلى تقديم البرامج من خلال «حكايات الناس» على قناة «التحرير». وكان فهمي قد قدّم قبل سنوات برنامج «الناس وأنا» على التلفزيون المصري.

◄ في سابقة هي الأولى من نوعها في الدراما العربية، يجسّد الممثلان السوريان مصطفى الخاني ومعن عبد الحق شخصيتَي شفيق ورفيق، وهما توأم سيامي ملتصق في مسلسل «بواب الريح» (إخراج المثنى صبح وسيناريو خلدون قتلان). وتدور أحداث العمل (إنتاج «سما الفن» لموسم دراما 2014) حول فتنة 1860 الشهيرة، وانعكاساتها على المجتمع الدمشقي.

◄ بدأ المخرج محمد زهير رجب تصوير المسلسل الشامي «طوق البنات» في دمشق (إنتاج شركة «قبنض») عن نص للكاتب أحمد حامد، ويضم العمل مبدئياً: رشيد عساف، تاج حيدر، ديمة قندلفت، منى واصف، نادين خوري وآخرين.

◄ يتطرق برنامج «حْكي جالس» الذي يقدمه جو معلوف الليلة (21:30 _ lbci) إلى ملف حريّة الصحافة والعلاقة مع القضاء اللبناني. كما سيعرض تقارير استقصائيّة واجتماعيّة عن عصابات تقف وراء عمل الأطفال في الشوارع.

◄ نفى عابد فهد في برنامج «المتهم» على lbci أول من أمس، الأخبار التي تحدثت عن إجباره زوجته زينة يازجي على تقديم استقالتها من قناة «العربيّة»، لافتاً إلى أنها اتخذت قرار الاستقالة بنفسها. ورفض الممثل السوري الحديث في السياسة أو في حقيقة انتمائه السياسي، قائلاً إنه مع حزبَي الطفولة والفنّ.