◄ أعلنت الصحافية في موقع Now لونا صفوان أنها تلقّت أمس إتصالاً من مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية بشأن شكوى ضدها وضد زميلها في الموقع، رفعها الاعلامي جو معلوف سببها مدوَّنة نشرت قبل أشهر على الموقع وورد اسمه ضمنها.
◄ أصدر هاني شاكر ألبومه «أغلى بشر» (إنتاج شركة «روتانا») الذي يضم 8 أعمال غنائية كتب كلماتها الشاعر أسير الرياض. فيما تولى خالد جنيدي تلحين سبعة أعمال، ومحمود الخيامي لحّن أغنية واحدة.

◄ عبر تويتر، طلبت شيريهان من الدولة «عدم ترك جريمة قتل 7 مصريين في ليبيا قبل أيام تمرّ مرور الكرام»، معتبرة أنّه «لو كانت الجريمة طائفية، فهي إنتهاك يهدّد هيبة مصر، ولو كانت لأيّ سبب آخر، فهي إهانة لكرامة المواطن». علماً أنّ 7 مصريين كانوا قد قتلوا في مدينة بنغازي في ظروف غامضة.

◄ فوجئت الممثلة السورية سلافة معمار باستبعادها من مسلسل «صديق العمر» (إخراج عثمان أبو لبن) بعد ترشيحها لتجسيد شخصية برلنتي عبد الحميد، ليتم إسناد الدور للتونسية درة زروق (الأخبار 31/1/2014). وكانت بطلة «زمن العار» المرشحة الأولى للعمل، لكنّها استُبعدت بسبب تأخّرها في الردّ، لتُفاجأ بعدها باستبدالها.

◄ وافقت ميريام فارس على المشاركة في أوّل بطولة درامية لها بعنوان «إتهام» كتابة كلوديا مارشليان (Mr7 لصاحبها مفيد الرفاعي). ولفتت بعض المصادر المقربة من المغنية لـ «الأخبار» إلى أنّه سيبدأ تصوير العمل قريباً كي يلحق بالموسم الرمضاني المقبل.

◄ قال مالك قناة «القاهرة والناس» طارق نور إنّه قرّر تجميد مشروع برنامج اكتشاف مواهب الرقص الشرقي (الأخبار 25/2/2014) إلى أجل غير مسمى، إحتراماً لدماء الشهداء من رجال الأمن والجيش. جاء القرار بعد ردة الفعل الغاضبة من كثيرين على ظهور إعلانات البرنامج، ودعوة الراقصة دينا الموهوبات في المجال إلى المشاركة والتنافس على لقب «نجمة الرقص الشرقي الجديدة».

◄ تدور كاميرا المخرج السوري عامر فهد اليوم معلنةً بدء تصوير المسلسل الكوميدي الساخر «بقعة ضوء» بنسخته العاشرة. وسينطلق التصوير بمشاركة عدد من النجوم منهم أيمن رضا، أندريه سكاف، سوسن ميخائيل، لوريس قزق، رهف الرحبي، ليا مباردي، روجينا رحمون، لميس محمد، رنا شميس... فيما سيلحق بهم بقية النجوم في أيام التصوير اللاحقة.

◄ يستضيف برنامج «كلام الناس» الليلة (21:30_ lbci) وزير الإتصالات بطرس حرب، ويسأله مرسيل غانم: مصلحة مَن يمثّل بطرس حرب في حكومة المصلحة الوطنية؟ وما هي خططه لوزارة الاتصالات؟

◄ أنهى المخرج وسيم السيد يوم الإثنين الماضي تصوير فيلم «ابتسم فأنت تموت»، عن نصّ للكاتب علي وجيه، ومن إنتاج «المؤسسة العامة للسينما» وبطولة: مهند قطيش، حسام تحسين بيك، رزينة لاذقاني، ورنا ريشة. يلتقط الفيلم لحظات قلق مصوّر يكره الأخبار، يعيش الحب، والحرب ويذهب ضحيتهما، وتأتي هذه اللحظات مؤرشفةً في صورٍ تعلق على جدران معرضٍ للتصوير الضوئي لم يكتمل.