◄ تناقلت وسائل الإعلام اللبنانية أمس خبر إلقاء قنبلة صوتية بأربع «حُلل» مختلفة. أورد تلفزيون «الجديد» عن «انفجار قنبلة صوتية في محيط منطقة الطيونة»، فيما نقلت mtv أن «انفجاراً محدوداً وقع في مستوعب للنفايات في الغبيرة يرجّح أن يكون قنبلة يدوية»، في إشارة إلى منطقة الغبيري. أما قناة «المستقبل»، فتحدثت عن «إلقاء قنبلة يدوية في منطقة شاتيلا في بيروت على مقربة من حاجز للجيش اللبناني». بينما قالت «الميادين» إن «انفجار قنبلة في مكبّ للنفايات في منطقة الطيونة» قد وقع.
◄ فجر أوّل من أمس (الاثنين)، تعرّضت شركة isol للإنتاج لحريق قضى على كامل الاستديو في «بيروت هول» في سنّ الفيل، حيث تصوّر قناة «الحرّة» برامجها. لكن لم يؤثر الحادث على عمل الاستديو. وفي اليوم التالي، صوّرت المحطة الأميركية باقي برامجها بشكل طبيعي.

◄ تستعدّ مايا دياب لتصوير أغنيتها «نيالي» (كلمات أحمد ماضي وألحان زياد برجي) على طريقة الفيديو كليب. وكشفت معلومات مقرّبة من المغنية اللبنانية أنّه عرض عليها دور البطولة في مسلسل «الشهرة» (إنتاج شركة «سينرجي»، وكتابة مدحت العدل) الذي يلعب بطولته عمرو دياب، لكنها لم تتخذ قرارها بالموافقة لأنها في مرحلة قراءة السيناريو.

◄ عبر تويتر، طمأنت المغنية المصرية أنغام جمهور الإعلامي محمود سعد على صحته، وأكدت أنها نجحت في إجراء مكالمة هاتفية معه وأنه في تحسّن بعد دخوله غرفة العناية المركزة إثر إجراء عملية له في الظهر في «مستشفى بريدج» في لندن.

◄ كشفت نانسي عجرم أنها ستطرح ألبومها الجديد في مطلع شهر آذار (مارس) المقبل، لافتة إلى أنه سيكون منوّعاً بين اللبناني والمصري والخليجي. وقالت النجمة اللبنانية خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته على هامش حفلتها التي أحيتها أوّل من أمس في قطر، إنّها ستشارك في لجنة تحكيم «أراب آيدول 3» (mbc) وستبدأ مرحلة تصوير العمل في نيسان (أبريل)، موضحة أن الحلقات المباشرة ستتأخر لغاية أيلول (سبتمبر).

◄ يتطرق برنامج «لعبة الأمم» الذي يقدّمه سامي كليب الليلة (20:30 _ الميادين) إلى موضوع التقارب الإيراني التركي وانعكاسه على المنطقة. ويسأل الإعلامي: هل لعبة الأمم ستسمح فعلاً بتقارب بين الكتلتين الكبيرتين في المنطقة اللتين تستطيعان سحبَ البساط من تحت أقدام الساعين إلى الفتنة المذهبية؟

◄ قرر مؤسس «مايكروسوفت» بيل غيتس التخلي عن رئاسة مجلس الإدارة، على أن يصبح «مستشاراً تكنولوجياً» لها، فيما سيتولى الإدارة العامة ساتيا ناديلا خلفاً لستيف بالمر، وفق بيان أصدرته المجموعة أمس.

على موقعنا «في مصر... حرية للـ«سما»