يبدو أنّ غياب العروض التمثيلية المناسبة لها، في الوقت الحالي، دفع المغنية والممثلة سيرين عبد النور إلى الموافقة على تصوير أول سلسلة برنامج «بلا حدود» (إنتاج «ناتشورال بروداكشن») الذي سيعرض قريباً على قناة «الآن» الإماراتية وcbc المصرية وlbci. يندرج العمل ضمن تلفزيون الواقع، ويركّز على يوميات بطلة «روبي»، ويقع في 26 حلقة، صوّر العدد الأكبر منها. أحبّ المشرفون على الشركة المنتجة أن يترجموا كلام بعض الفنانين عن أعمالهم الإنسانية إلى واقع يلمسه المشاهدون. لن تطلّ سيرين في «بلا حدود» بلوك عصريّ وتبرز جمالها كما قد نتوقّع، بل سيركّز البرنامج على خطواتها الإنسانية والاجتماعية مثل مكافحة المخدرات، ومساعدة دور الأيتام، ومساندة المنظمات الخيرية. كذلك ستزور بطلة «رمضان مبروك أبو العلمين حمودة» اللاجئين السوريين في مختلف المناطق اللبنانية، حيث ستلتقي عدداً من الحالات التي تستوجب المساعدة. ترافق الكاميرا تنقّل المغنية في دول عدة؛ أهمها: لبنان، مصر، إيطاليا، الأردن وفرنسا. كما تمّ التقاط بعض المشاهد العفوية لسيرين، مثل أدائها بعض أغنياتها في البرنامج وتعرّضها لبعض المواقف الخطيرة خلال تنقّلها في مركب صغير في النيل.
يومها هبّت رياح قوية أدّت إلى توتر سائق المركب، فبدأ صراخ سيرين وبكاؤها. تشعر الممثلة بالخوف من وقوعها في فخّ الـ Show Off (التباهي)، بحسب مصادر مقرّبة منها، وربما تتعرّض لانتقادات جمّة، لأنها ستلعب دور البطولة كأنها المخلّص من المشاكل التي يغرق فيها المجتمع. لن تكون بطلة «لعبة الموت» الوحيدة التي ستطلّ في «بلا حدود». سيعلن القائمون على البرنامج في المؤتمر الصحافي الذي سيقام الثلاثاء المقبل في le mall في ضبية (الساعة الواحدة ظهراً) عن أسباب اختيار سيرين، كما سيكشفون عن النجوم الآخرين الذين ستوكل إليهم المهمات الإنسانية. مع اقتراب موعد عرض «بلا حدود»، يبدو أن سيرين سبقت زميلتها ريما فقيه ملكة جمال الولايات المتحدة لعام 2010 إلى التقديم التلفزيوني (الأخبار 27/6/2013).
فقد تحدثت فقيه العام الماضي عن تصوير برنامجها الواقعي «من خلال عينيها» الذي يضيء على العادات العربية. فهل تعرقل سيرين مشروع ريما، وخصوصاً أن الأخيرة صرّحت سابقاً بأن عملها سيعرض على قناة lbci.


يمكنكم متابعة زكية ديراني عبر تويتر | @zakiaDirani