لا تعرف أصالة نصري كيف تمضي شهراً واحداً من دون كوارث تخلّفها أينما حلّت. بعدما قررت ترك مصر التي تركت فيها العديد من المعارك، والاستقرار في أبوظبي حيث انتهت من تصوير الموسم الثالث من برنامجها «صولا»، إذا بها تفتتح إقامتها هناك بخلاف مع الصحافيين خرجت منه منفعلةً كالعادة، وملقيةً اللوم على «المؤامرة» التي تحاك ضدها بسبب مواقفها السياسية التي باتت تصفها بالانسانية.
فماذا جرى في أبوظبي قبل أيام؟ المؤتمر الصحافي الذي عقدته النجمة السورية وزوجها المخرج طارق العريان لإعلان انتهاء تصوير الموسم الثالث من «صولا» وعرضه قريباً على تلفزيون «أبوظبي»، تعرّض لمقاطعة الصحافة الإماراتية. ورغم تأجيل منظمي المؤتمر موعد انعقاده لحوالى ساعة، ظلت القاعة شبه فارغة. هكذا، تحدّثت أصالة إلى العدد القليل الموجود من الصحافة، معتبرةً أنّ سبب ما حصل هو دعوة الصحافيين إلى حلقة «صولا» التي استضافت أحلام. يومها، أدّى وضع الفنانة الإماراتية النفسي السيّئ وتأخر موعد التصوير لأكثر من ست ساعات، إلى اعتذار فريق البرنامج من الصحافيين الذين جاؤوا لتغطية الحلقة. هذا الأمر دفع الصحافيين إلى مقاطعة أصالة، واتخاذ صحافيين سوريين ولبنانيين قرار المقاطعة على خلفية مواقف أصالة المناهضة للنظام السوري على حدّ زعم الفنانة السورية. وخلال المؤتمر، اتهمت صاحبة «يا مجنون» هؤلاء الإعلاميين بأنهم «يقاطعون موقفاً إنسانياً». لم يمر الموضوع على خير. سرعان ما فتحت الصحافة الخليجية الملف، موضحة أنّه لدى وصول الصحافيين إلى كواليس حلقة أحلام، انتظروا طويلاً من دون ظهور صاحبة «سامحتك»، فاضطروا إلى المغادرة. ولدى خروج أنس شقيق أصالة وزوجها، فوجئا بما حصل، فصبّا جام غضبهما على الصحافيين. قال أنس نصري إنهم غير محترمين وكان عليهم انتظار أصالة طيلة اليوم، بينما رأى العريان أنّ «الصحافيين يتقاضون رواتبهم منا». لكنهما فوجئا بأنّ أحد المصوّرين سجّل كلامهما وأوصله لاحقاً إلى الصحف والمجلات الإماراتية.
أنس نصري شقيق النجمة ومدير أعمالها أوضح لنا أنّ «ما حصل مجرد سوء تفاهم. بعد تأخر فريق أحلام، غادر الصحافيّون. ولمجرد تعبيرنا عن استيائنا لما حصل، فوجئنا بأنّ هناك مَن يصوّر» ويضيف: «كان ممكناً للصحافيين تدارك الموضوع والتقليل من شأن ما حدث، لكن بسبب مواقف أصالة السياسية التي لا تعجبهم، قرروا أن يفاقموا تلك المشكلة العابرة، وتلك ليست مقاطعة لأصالة، بل للحملة الترويجية التي قامت بها قناة «أبوظبي»». مصدر آخر من عائلة المطربة السورية فضّل عدم التصريح عن اسمه قال لنا «مسيرة أصالة محفوفة بالمشاكل ولن تزرع إلا ما تحصد. أفعالها وتقليلها من احترام الصحافيين أمر ستكون له نتائج سلبية كثيرة، خاصة في الخليج».



«صولا» كل خميس وجمعة 19:00 على «osn يا هلا»، وبدءاً من أول آذار (مارس) على «أبوظبي الأولى»