يعود خضر رجب إلى مسرح «مترو المدينة» (الحمرا ــــ بيروت) ليغنّي مختارات من أعمال الفنان المصري الراحل محمد عبد المطلب (1910 ــــ 1980/ الصورة)، في أمسية تحمل عنوان «اسأل مرّة عليّ» في 5 كانون الأوّل (ديسمبر) المقبل (الساعة التاسعة والنصف مساءً). تستوحي الحفلة اسمها من أغنية شهيرة لعبد المطلب كتبها علي السوهاجى ولحّنها سيّد مكاوى.

وفيها، يعزف رجب على الكمنجة أيضاً، على أن يرافقه الموسيقيون: فراس عنداري (عود)، وسام دبول (قانون) وأحمد الخطيب (إيقاع). (للاستعلام: 76/309363)

على هامش معرض حاتم الإمام الفردي «حدّ» في «غاليري ليتيسيا» في بيروت، ستجمع طاولة الفنّانين دانيال جنادري وأحمد غصين وحسّان زهر الدين مساء السادسة من يوم غد الجمعة في «متحف سرسق» بهدف الخوض في ممارسات الفنان وعلاقتها بممارسات فنانين آخرين يتعاملون مع موضوعيّات أو تقنيّات متشابهة، وإن كانت مشاريعهم تختلف في لغاتها البصريّة واهتماماتها المفاهيميّة. يذكر أنّ معرض «حدّ» يقام بإشراف القيّمة الفنية أماندا أبي خليل، ويستمر حتى ١٩ كانون الثاني (يناير) المقبل.

مساء اليوم الخميس، يقيم المكتب التربوي في «التنظيم الشعبي الناصري» و«الحركة الثقافيّة في لبنان» أمسية شعرية في «مركز معروف سعد الثقافي» في صيدا (جنوب لبنان ــــ الساعة السابعة مساءً)، يحييها نائب رئيس الحركة ورئيس المنطقة التربوية في الجنوب الشاعر باسم عباس، فيما تتولّى الكاتبة والأكاديمية نورا مرعي مهمّة التقديم. (للاستعلام: 07/725001)

«اقتصاد لبنان ــــ أزمة دورية أم انهيار؟»، هو عنوان الندوة الحوارية التي تنظّمها «جمعية الأدب والثقافة» بعد غدٍ السبت في مقرّها في صيدا (بناية التنمية ــــ الطبقة الخامسة/ جنوب لبنان ــــ الساعة السادسة مساءً).
في هذا الموعد، سيتطرّق الخبير الاقتصادي حسن مقلّد إلى مواضيع عدّة؛ من بينها: الدين العام، هيمنة المصارف ومؤتمر «سيدر»، إضافة إلى الليرة والدولار. (للاستعلام: 03/785774)

يدعو «النادي الثقافي العربي»، غداً الجمعة لحضور حلقة نقاش بعنوان «عودة اللاجئين السوريين: أين أصبحت المبادرة الروسية؟» في قاعة النادي في الحمرا (شارع عبد العزيز ــــ بناية «يارد» ــــ الطبقة الثانية ــــ بيروت/ الساعة الخامسة بعد الظهر). الحلقة التي يديرها الخبير في السياسات العامة واللاجئين زياد الصائغ، تجرى بمشاركة كل من: السفير الروسي ألكسندر زاسبكين، أستاذ السياسات العامة في «الجامعة الأميركية في بيروت» ناصر ياسين، الباحث في شؤون اللاجئين (مبادرة المسامحة المشتركة) عزيز الحلاج والناشطة الاجتماعية ومديرة مؤسسة «سوى» ربى محيسن. (للاستعلام: 01/354330 أو 01/345948)