أظهرت وثائق قضائية أنّ ورثة برينس (1958 ــ 2016) أقاموا دعوى أمام محكمة دائرة مقاطعة كوك في شيكاغو يوم الجمعة الماضي ضد مستشفى في ولاية إيلينوي وسلسلة صيدليات، قائلين إنّه كان بوسعها إنقاذ الفنان الذي رحل قبل عامين في 2016، إذ كانت شخصت حالته بشكل صحيح وعالجته من الجرعة الزائدة التي تعاطاها قبل وفاته بأيام. وتتهم هذه الوثائق طبيباً وصيدلية في «مركز ترينيتي الطبي» في منطقة روك أيلاند في ولاية إيلينوي بـ «التقاعس عن البحث في أمر الجرعة الزائدة بشكل مناسب» لمعرفة إن كان نجم البوب الراحل تلقى الاستشارة المناسبة. ووفقاً للدعوى التي نقلت وكالة «رويترز» تفاصيلها، اتهم الورثة الستة أيضاً صيدليتين تتبعان سلسلة «وولغرينز» بصرف أدوية لصاحب أغنية I Wanna Be Your Lover ما كان ينبغي لها أن تصرف.
تعليقاً على الموضوع، قال متحدث باسم شركة «يونيتي بوينت هيلث» المالكة للمستشفى لصحيفة «منيابوليس ستار تريبيون» إنّ الشركة لا تعقب على القضايا القائمة، فيما رفض متحدث باسم «وولغرينز» التي تتبع شركة «وولغرينز بوتس ألاينز» التعقيب لـ «رويترز».
وكان قد عثر على برينس متوفياً في منزله واستوديو التسجيل الخاص به في بايزلي بارك قرب منيابوليس في 21 نيسان (أبريل) 2016، وقد أشارت المعلومات الأخيرة إلى أنّ السبب الرسمي للوفاة جرعة زائدة من مسكّن الآلام «فنتانيل»، وهو أقوى خمسين مرّة من الهيروين.
على صعيد آخر، أعلن تروي كارتر (صاحب شركة Atom Factory) في حديث لمجلة «فارايتي» أنّ 28 أيلول (سبتمبر) هو موعد إطلاق ألبوم جديد يضم أعمالاً غير معروفة لبرينس