أخفقت نجمة البوب الأميركية مادونا في وقف مزاد تقيمه مساعدتها الشخصية السابقة، دارلين لوتز، لبيع قطع حميمة عائدة لها، من بينها رسائل عاطفية ومشط يحمل شعيرات من رأسها. فقد أسقط القاضي جيرالد ليبوفيتس في نيويورك الدعوى التي تقدّمت بها صاحبة أغنية The Power of Good-Bye لأنّ قانون التقادم لاسترداد موادها قد مرّ. وأشارت صحيفة الـ «إندبندنت» البريطانية إلى أنّ أكثر ما يهم مادونا في المقتنيات المنوي عرضها الرسالة التي بعثتها إلى الرابر الأميركي الراحل شاكور توباك (1971 ــ 1996) أثناء وجوده في السجن بهدف إنهاء علاقتها السرية به. وقد وصلت المزايدة على الرسالة إلى أكثر من 170 ألف دولار أميركي في تموز (يوليو) 2017 عندما تقدّمت الفنانة البالغة 59 عاماً بطلب إلى القضاء المستعجل لوقف مزاد Gotta Have Rock and Roll (كان مقرّراً بين 19 و28 تموز من العام الماضي)، بالإضافة إلى 22 قطعة أخرى متنازع عليها ضمن مجموعة لوتز.
إدّعت مادونا أنّها لم تكن على علم بأنّ الرسالة كانت بحوزة لوتز، وأنّها اكتشفت الأمر بعد الإعلان عن المزاد الإلكتروني العام الماضي. وفي سياق سعيها لوقف المزاد، قالت أمام المحكمة إنّ شهرتها لا تنفي «حقّي في الحفاظ على خصوصيتي، بما في ذلك ما يتعلّق بأي مواد شخصية»، بينما شدّد محامو لوتز على أنّ ما تفعله لوتز «ثأر شخصي».
يذكر أنّ الثنائي توقفا عن العمل سوياً في العام 2003 وتوصّلا إلى تسوية النزاع القانوني حول العمل الفني في السنة التالية حيث وافقت مادونا على التنازل عن «أي وكل» الإدعاءات المستقبلية ضدّ صديقتها السابقة، الأمر الذي دفع القاضي إلى الإعلان أنّه بناءً على ذلك: «لم يعد بإمكان مادونا المقاضاة بشأن المواد التي تباع في المزاد».
من جهتها، أوضح مزاد Gotta Have Rock and Roll لـ «ديلي نيوز» أنّ مقتينات صاحبة أغنية Rebel Heart ستعود إلى المزاد في تموز 2018.