توفي فيرن تروير، الممثل القصير القامة الذي أدى شخصية «ميني مي» في اثنين من أفلام «أوستن باورز» أمس السبت في أحد مستشفيات مدينة لوس أنجلس الأميركية عن 49 عاماً. وكتبت أسرة الراحل عبر حسابه على إنستغرام: «بحزن بالغ وقلب مثقل، نعلن أن فيرن فارق الحياة اليوم». ومن دون الإعلان صراحة عن سبب الوفاة، قالت الأسرة إنّ «الاكتئاب والانتحار من الأمور شديدة الخطورة»، مضيفةً: «لا تعلمون أي معركة نفسية يخوضها الآخرون، لذا كونوا لطفاء واعلموا دائماً أن الأوان لا يفوت أبداً لتقديم يد المساعدة لأي شخص». من جهته، أوضح مدير أعماله عبر فايسبوك أنّ الممثل مرّ «بمحنة في الآونة الأخيرة»، في الوقت الذي لفتت فيه أسرته إلى أنّه كان «مقاتلاً عندما يتعلق الأمر بمعاركه الشخصية. فعلى مدار سنوات، ظل يقاتل وينتصر ليقاتل مرة أخرى لكن الأمور هذه المرة كانت زائدة عن الحد». وكان تروير، ويبلغ طوله 81 سنتيمتراً، قد اشتهر في فيلمي Austin Powers: The Spy Who Shagged Me (عام 1999)، وAustin Powers in Goldmember (عام 2002)، ضمن سلسلة الأفلام الكوميدية الناجحة. كما أدى تروير دور الغول «غريبهوك» في أوّل أفلام «هاري بوتر»، وفي رصيده أكثر من 25 فيلماً من بينها Fear and Loathing in Las Vegas (عام 1998)، وThe Love Guru (عام 2008)، إضافة إلى ظهوره في العديد من برامج تلفزيون الواقع.
ذكرت مجلة «فارايتي» الأميركية أنّ قصر قامة تروير يرجع إلى خلل في نمو العظام، وقد سبق له القول إن والديه «لم يتعاملا معي قط بشكل مختلف عن أشقائي. كنت أحمل الخشب وأطعم الأبقار والخنازير وحيوانات المزرعة».
وحسب وكالة «رويترز»، لم يتلقّ تروير أي تدريب على التمثيل لكنه أكد لموقع «هوليوود شيكاغو» الإلكتروني أنّه كان يعمل في خدمة العملاء عبر الهاتف عندما أخبره صديق له بأنّ منتجين في هوليوود يبحثون عن شخص يؤدي دور البديل لطفل.