◄ يحلّ الفنان زياد الرحباني ضيفاً على برنامج جان عزيز «بلا حصانة» الثلاثاء المقبل (20:30) في حوار متعدّد الأصوات مع رئيس تحرير جريدة «الأخبار» الزميل إبراهيم الأمين. يجيب الرحباني عن أسئلة عدّة، في السياسة، والموسيقى والناس والمقاومة.
◄ انضمّ الممثل المصري حسين فهمي، إلى فريق عمل مسلسل «الشهرة» الذي يؤدي بطولته عمرو دياب، ويقوم بكتابته السيناريست مدحت العدل، ويتوقع عرضه خلال رمضان المقبل.

◄ إنّها الرقابة مجدداً. مقص الرقيب امتد أخيراً إلى فيلم «ذئب وول ستريت» لمارتن سكورسيزي، وبتر منه 30 دقيقة كاملة. الشهر الماضي، عُرض الفيلم كاملاً على أهل الإعلام، لكنه وصل الأسبوع الماضي إلى الصالات مشوّهاً بعدما اقتطعت منه مشاهد عدّة، ما أفقده الترابط والانسجام. علماً بأنّ الشريط منع في لبنان لمن هم دون الـ 18 عاماً. أسباب المنع تنوّعت، إذ عُدّت مدّة الفيلم (نحو 3 ساعات) طويلة، ويجب أن تقصّر لأسباب تجارية، إضافة إلى احتوائه على مشاهد جنس جماعي وبعض مشاهد العري، فضلاً عن مشهد أكل السمكة المسيء إلى حقوق الحيوانات.

◄ ردّاً على فيلم «ملك الرمال» للمخرج السوري نجدت أنزور (الأخبار 7/10/2013) الذي يدور حول مؤسس المملكة العربية السعودية الحديثة الملك عبد العزيز آل سعود، قرّر المنتج السعودي محمد بن عايض القحطاني إنتاج فيلم «الجحش» عن سوريا. وقال القحطاني في حديث لصحيفة «الجزيرة» السعودية إنه «أنهى كافة تفاصيل إنتاج الفيلم الذي يأتي ممزوجاً بين التسجيلي والدرامي». وأكّد المنتج أن ميزانية الفيلم «لن تقلّ عن 30 مليون ريال سعودي (8 ملايين دولار أمیركي)»، وسيبدأ تصوير الفيلم وإنتاجه بين شباط (فبراير) وآذار (مارس) المقبلين، وستتنوّع مواقع التصوير بين تركيا ولبنان ومصر. يذكر أن القحطاني سيعقد مؤتمراً صحافياً خلال الأيام القليلة المقبلة للكشف عن تفاصيل عمله الجديد.

◄ تستضيف لوركا سبيتي ضمن برنامج «صوت الشعب» غداً على إذاعة «صوت الشعب» (بعد موجز الرابعة والنصف) الكاتب والشاعر عقل العويط في حوار شامل عن حياته منذ الطفولة.

◄ توفي المنتج والسيناريست المصري ممدوح الليثي عن 77 عاماً. قدّم الراحل مجموعة من الأعمال التلفزيونية، منها 164 فيلماً درامياً تلفزيونياً، و600 فيلم تسجيلي.

◄ نقلت صحيفة «لو فيغارو» الفرنسية أخيراً تأكيد الملياردير الصيني شين جوانغ بياو دخوله في محادثات لشراء صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية. شين الذي يُصنّف من بين أغنى 400 شخص في الصين، قال الاثنين الماضي خلال حفل تسليم جوائز لوسائل الإعلام في مدينة شينزين: «سأتوجه إلى الولايات المتحدة لمناقشة شراء «نيويورك تايمز»»، مضيفاً أنّ «المفاوضات جارية»، وفق ما ذكرت وكالة أنباء «الصين الجديدة» الرسمية. لكن سبق لرئيس مجلس إدارة الصحيفة الأميركية آرثر سالزبرغر، أن نفى أن تكون معروضة للبيع. ويأتي اهتمام الملياردير الصيني بـ«نيويورك تايمز» بعد أشهر من بيع صحيفة «واشنطن بوست» لجيف بيزوس، مؤسس موقع «أمازون» في صفقة بلغت 250 مليون دولار (الأخبار 7/8/2013).

مقالات أخرى على موقعنا