توفي الممثل المولود في لندن باتريك ماكني (الصورة) عن عمر يناهز 93 سنة، وفق ما أعلن نجله روبرت أوّل من أمس عبر الموقع الإلكتروني الخاص ببطل مسلسل The Avengers في ستينيات القرن الماضي. وأشار الابن إلى أنّ ماكني رحل فيما كان أفراد عائلته بالقرب من تخته في منزله في رانشو ميراج في ولاية كاليفورنيا الأميركية حيث عاش العقود الأربعة الأخيرة من حياته.


The Avengers هو عمل يمزج بين الجاسوسية والخيال، وعُرض بين الأعوام 1961 و1969 في بريطانية، وفي الولايات المتحدة بدءاً من عام 1966، وأدّى فيه ماكني دور «جون ستيد».
ومن بين الأدوار الأخرى التي اشتهر بها نذكر: السير غودفري تيبيت في فيلم جايمس بوند A View to a Kill، والرائد كروسلي في The Sea Wolves، فضلاً عن حلوله ضيف شرف على Encounter، وAlias Smith and Jones، وHart to Hart، وMurder, She Wrote، وغيرها.
في 1922، ولد باتريك في لندن، وتلقى علومه في «إيتون كوليدج» وفي «أكاديمية يبير دوغلاس للفنون الدرامية»، قبل أن ينضم إلى صفوف البحرية الملكية خلال الحرب العالمية الثانية.
بعد الحرب، فاز بأدوار ثانوية مسرحية وسينمائية، وذهب بعدها إلى كندا والولايات المتحدة بحثاً عن عمل، ليعود إلى بريطانيا ليقدّم The Avengers الذي بدأ بثّه عندما كان باتريك شارف على الأربعين من عمره.
على الصعيد الشخصي، تزوّج ماكني ثلاث مرّات، أوّلها كان من باربرا دوغلاس حين كان في الـ19 من عمره، وأنجبا روبرت وجيني. وحين ذهب إلى كندا كان عمر الطفلان لا يتجاوز الخمس والثلاث سنوات، الأمر الذي أزعجه كثيراً وفق ما قالت صحيفة «غارديان البريطانية» نقلاً عن أحد تصريحاته.
وفي 1965 تزوّج من كايت وودفيل، لكنّهما تطلّقا بعدها بأربع سنوات. أما زيجته الأخيرة، فكانت عام 1988 من بابا ماجوس دي ناغيزيني التي توفيت في 2007.