للمرّة الثالثة على التوالي، فاز نيشان ديرهاروتيونيان بحوار مع جورج وسوف. بعد استضافته في برنامجه «العراب» قبل سنوات، ثم لقائه في حلقة خاصة حملت اسم «قول يا ملك» العام الماضي، قرّر الإعلامي اللبناني أن يكون «أبو وديع» ختام برنامجه «تاراتاتا» (الخميس ــ 20:00) الذي يعرض على قناة osn. صوّرت الحلقة أوّل من أمس في «بيال» (وسط بيروت)، على أن تبثّ في منتصف حزيران (يونيو) المقبل أيّ قبل حلول شهر رمضان، حاملةً الكثير من التصريحات.


على عكس عاداته، وصل الفنان السوري باكراً إلى الاستديو يرافقه ابنه البكر، وطلب بدء التصوير. قدّم مجموعة من أغانيه القديمة على غرار «روحي يا نسمة» و«كده كفاية»، و«سلطَنَ» على أغاني أم كلثوم التي اشتهر بأدائها. كما غنى إلى جانب «سلطان الطرب» كل من: سارة الهاني وناجي الاسطا والجزائرية سلمى غزالي. فضّل وسوف عدم التحدّث في السياسة وتحديداً الأزمة السورية، وطغت على اللقاء الآراء الفنية. كما تجنّب التطرّق إلى وضعه الصحي بعد إصابته بجلطة قبل أربعة أعوام، مُكتفياً بالقول إنّه في حالة جيدة ولا يزال يتلقّى علاجه في السويد. بدأ «أبو وديع» حواره بجولة على الحالة الفنية العربية، مُطالباً بعودة بعض الفنانين الذين لمعوا في التسعينيات أبرزهم أحمد دوغان، ومايز البياع ووليد توفيق. ولفت إلى أن لجان التحكيم التي تجلس في برامج اكتشاف المواهب الغنائية تفتقد للخبرة.


فضَّل ميادة على أصالة...
وندم على دعم فضل شاكر
وحين سأله نيشان عن رأيه في لجان التحكيم، أجاب: «يحقّ لصابر الرباعي وراغب علامة وكاظم الساهر تقييم المواهب. أما شيرين عبد الوهاب وإليسا ونانسي، فلا يملكن الخبرة الفنية الكافية للقيام بهذه المهمّة». الملفت في حلقة «تاراتاتا» أن مزاج «سلطان الطرب» كان سعيداً، هو المعروف بالمقالب التي يُحيكها لزملائه، ولم يتوان عن تقليد أصالة نصري وطريقة غنائها على المسرح. وعمن يختار بين أصالة وميادة الحناوي، أجاب: «بالطبع ميادة، فهي صاحبة صوت قويّ، ولنسأل الجمهور أيّ الأغنيات التي يحفظها لأصالة؟». وارتفع سقف تصريحاته عندما ذكر نيشان الفنان المعتزل فضل شاكر، فأجاب الوسوف بحدّة «لا أحبّ أن آتي على ذكره. كنت من أوائل الذين شجعوه وقدّموا له الدعم، لكن يبدو أنني لم أعرفه على حقيقته». وعن جديده، أوضح أنه لن يطرح ألبوماً كاملاً، بل أغنيتين فقط، كاشفاً عن خلافاته مع شركة «روتانا». إذاً ختام «تاراتاتا» سيكون مسكاً مع جورج وسوف، على أن يتولى نيشان بعدها تقديم برنامج فنيّ يعرض على قناة «أبو ظبي» في رمضان.

* جورج وسوف ضيف «تاراتاتا»: منتصف حزيران (الخميس ـ 20:00) على osn