«حكاية وطن» غداً
كيف يعيش الجندي اللبناني في ظروف مناخية صعبة في منطقة عرسال؟ كيف يتعايش المدنيون هناك، ضمن جوّ من المواجهات المفتوحة ويحمون أنفسهم من تحوّلهم إلى رهائن بيد الإرهابيين؟ أسئلة عدة تجيب عنها بالصورة سلسلة «حكاية وطن» (إعداد دلال قنديل ياغي، وإخراج بسام خويري) على «تلفزيون لبنان». السلسلة ستعرض على مدى أربعة أيام متتالية، ابتداءً من الغد حتى نهار الجمعة (21:40). مدة كل حلقة 20 دقيقة، وتضيء على وقائع الحياة العسكرية في جرود عرسال وخارطة المواجهات. كذلك ستخصّص الحلقات للحديث عن بلدة عرسال، وتوجّه التحية إلى التضحيات التي قدمها الجيش اللبناني.

وائل «سبيسيال» mtv

يصوّر الفنان وائل كفوري حلقة «سبيسيال» تحاوره فيها ريما نجيم، وتعرض على قناة mtv. ولم يعرف بعد متى ستبثّ المحطة المقابلة، فهل تكشف عنها الشهر المقبل، أم في سهرة عيد الفطر المقبل؟ وفي سياق آخر، يكشف كفوري قريباً عن كليب أغنيته «الغرام المستحيل» (كلمات منير بو عساف وألحان وتوزيع بلال الزين) التي صوّرها في صربيا تحت إدارة المخرج حسن غدّار.

الـ «موركس» و Biaf

تشهد بيروت الشهر المقبل احتفالين فنيين، الأوّل توزيع جوائز الـ «موركس دور»، الذي يقام في الرابع من حزيران (يونيو) المقبل على مسرح «كازينو لبنان» (جونيه). كذلك، سيقام احتفال توزيع جوائز Biaf في الثاني عشر من حزيران في «زيتونة باي».

موسم واحد فقط

قرّرت قناة «mbc مصر» الاكتفاء بموسم أوّل وأخير من برنامج «أخطر رجل في العالم» لمعتز الدمرداش. وستكتفي القناة بعرض ماجرى تسجيله حتى بداية رمضان المقبل. وقد هدمت المحطة الديكور، في إشارة إلى عدم وجود نيّة لاستكمال البرنامج بعد رمضان‬‎.

قناة «نجوم. إف. إم»

أطلقت محطة «نجوم. إف. إم» الإذاعية الشهيرة في مصر قناة تلفزيونية يتمكّن المشاهد من خلالها من متابعة ما يجري في المحطة على الهواء مباشرة، ومشاهدة الكليبات الجديدة أوّلاً بأوّل.