عودة ناصر القصبي


يعود النجم الكوميدي السعودي ناصر القصبي في رمضان من خلال مسلسل «سيلفي» (mbc ــ إخراج أوس الشرقي، إشراف خلف الحربي) الذي يجمع نخبة من نجوم الكوميديا السعودية والخليجية، ويضيء بأسلوب نقدي ساخر على عدد من أبرز القضايا والمشاكل الاجتماعية الملحّة.

ويؤكد القصبي أنّه يُشكّل «محاولة للعودة إلى الكوميديا الاجتماعية الجادة، كما أنّ الممثّلين يؤدّون «كاراكتيرات منوّعة على امتداد 30 حلقة منفصلة ــ متّصلة». ومن بين الممثلين المشاركين في المسلسل أيضاً: محمد الطويان، يوسف الجراح، عبد الإله السناني، عبد المحسن النمر، حبيب الحبيب، أسعد الزهراني، هيا الشعيبي، ريماس منصور، شيلاء سبت، عبير أحمد، عبد الله عسيري، بشير الغنيم، خالد سامي وغيرهم.


جايسون وجورجينا نجما الـ«بافتا»

حاز الممثل جايسون واتكنز جائزة أفضل ممثل في جائزة «الجمعية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون» (بافتا) عن دوره في مسلسل The Lost Honour of Christopher Jefferies (إخراج) الذي حصل بدوره على جائزة أفضل مسلسل قصير. وحصدت الممثلة جورجينا كامبل جائزة أفضل ممثلة عن دورها في Murdered By My Boyfriend (إخراج بول آندرو وليامز).


موسيقى «دنيا»

أكدت مصادر لـ«الأخبار» أنّ الموسيقى التصويرية لمسلسل «دنيا 2015» (تأليف أمل عرفة، وإخراج زهير قنوع، وإنتاج «غولدن لاين») ستكون بتوقيع آري سرحان، ويعتمد فيها على الثيمة الرئيسية للموسيقى الشهيرة التي وضعها مروان الكرجوسلي للنسخة الأولى من العمل سنة 1999. ويعيد آري توزيع أغنية الشارة الأصلية لـ«دنيا» بصوت أمل عرفة، ومن كلماتها، إذ ستقوم النجمة السوريّة بإعادة تسجيلها، بينما ستشكّل موسيقى تتر النهاية إضافةً جديدة من سرحان.

زينة واكلة الجو

خلال أيّام، تسافر الممثلة المصرية زينة إلى دبي لتصوير حلقة من برنامج «رامز واكل الجو» الذي سيقدمه رامز جلال في رمضان المقبل على قناة «mbc مصر». ظهور زينة سيكون الأوّل لها منذ أزمتها الشهيرة مع النجم أحمد عز التي انتهت بعدم اعتراف الأخير بزواجه بها.