لم يعد الغناء مهنة تُرضي أصحابها. ففي السنوات الخمس الأخيرة، بدأ المغنون يبحثون عن طرق أخرى تعزّز من شهرتهم. وبعدما عصفت موجة مشاركة المغنين في لجان تحكيم البرامج التي تبحث عن المواهب الغنائية، على غرار «ذا فويس» و«أراب آيدول»، بدأت اليوم موضة تحوّل أهل الغناء إلى التمثيل.
في رمضان الماضي، خاضت ميريام فارس أولى تجاربها التمثيلية من خلال بطولة مسلسل «اتهام» (كتابة كلوديا مرشليان، وإخراج فيليب أسمر). كذلك الأمر كان بالنسبة إلى هيفا وهبي التي لعبت بطولة «كلام على ورق» (كتابة أحمد راضي وإخراج محمد سامي)، بعدما قدّمت في عام 2009 فيلم «دكّان شحاتة» (إخراج خالد يوسف).
أما في رمضان المقبل، فسيكون المشاهد على موعد مع أوّل مسلسل يشارك فيه المغني اللبناني عاصي الحلّاني (الصورة). فقد وافق الأخير على لعب أحد أدوار البطولة في مسلسل «العرّاب» (كتابة حازم سليمان، وإخراج المثنى صبح، وإنتاج شركة «سما الفنّ» الدولية)، استناداً إلى الثلاثية الشهيرة التي تحمل توقيع المخرج فرنسيس فورد كوبولا. ويبدأ «فارس الأغنية العربية» تصوير مشاهده في منتصف شهر أيّار (مايو) المقبل، ويؤدي في المشروع التلفزيوني المرتقب دور المغنّي الذي يلقى دعماً قوياً من «العرّاب»، ويدفعه نحو النجومية. وعن أسباب موافقته على الظهور في المسلسل المنتظر، يشير ماجد الحلاني شقيق عاصي إلى أنّ نجم لجنة تحكيم برنامج «ذا فويس» تشجّع على الإقدام على هذه الخطوة «لأنّه يحبّ التمثيل، وكان يبحث عن فرصة للإطلالة في مسلسل مهمّ». وتابع ماجد في حديثه إلى «الأخبار»، قائلاً إنّه بعد تجارب مسرحية عدّة؛ منها «شمس وقمر» (تأليف وجدي شيا، وإخراج جهاد الأندري) و«صلاح الدين الأيوبي» (تأليف وإخراج فريد وماهر الصباغ) التي عُرضت في مهرجانات «بعلبك الدولية 2011»، أحبّ صاحب أغنية «أجمل الأشياء» أن يطلّ في مسلسل رمضاني ضخم. وأضاف إنّه «لدى عاصي موهبة تمثيلية لافتة، وأراد أن ينتقل في «العرّاب» إلى تجربة أخرى غير الغناء».
يتألّف العمل الدرامي من ستين حلقة، وسيصوّر بين لبنان وسوريا والإمارات، لذلك من المتوقع أن يكون دور الحلاني أكبر مما هو عليه في فيلم «العرّاب» الأساسي.
يذكر أنّ لائحة أبطال المسلسل تضم: عابد فهد، سلّوم حداد، سلافة معمار، نسرين طافش، رفيق علي أحمد، عبد المنعم عمايري وغيرهم.
إذاً، عاصي الحلاني يطرق باب التمثيل من خلال مسلسل يُعتبر من أضخم الأعمال الرمضانية في عام 2015، فهل ينجح في هذا المشروع؟