يملك قناة «الناس» التي تبثّ من مصر، الدكتور منصور بن كدسة عضو مجلس الشورى السعودي، وهو نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للإعلام والاتصال. والدكتور منصور هو صاحب قناة «الخليجية» التي تهتمّ بعرض فيديو كليبات عادية لا علاقة لها بما يقدم على القناة الأخرى.
وقد بدأت «الناس» بثّها في كانون الثاني (يناير) 2006 قناة ترفيهية.
وبعدما فشلت المحطة في تحقيق النجاح، سرعان ما تحولت إلى قناة دينية.
واستقدمت عدداً من الدعاة، بينهم محمد حــــــسين يعقوب، محمد حسان، وأبو إسحـــــق الحويني. وقد تــــــــردد أن هذا الأخير كان وراء استبعاد المذيعات من القناة.
والمحطة لم تكتف مثلاً بالمذيعات المحجبات، بل طردتهن جميعاً، في إطار «منع التباين بين المحتوى ومن يقدمه»، كما صرّح مدير القناة عاطف عبد الرشيد في حديث إلى موقع «في البلد».
إلا أن القــــناة لم تدفع للمذيعات اللواتي عـــملن مجاناً في فترة افتتاح القناة ولأشهر عــدة، بل ألـــقت بهن في الشارع مــــــن دون أجـــر، أو حتى مكافأة نهاية خدمة، بحجة أنّ الميزانية لا تتسع لمرتباتهن، كما قال حينها مدير القناة لصحيفة «المصري اليوم»! وكانت المحطة قد وعدت المذيعات سابقاً بتوفير رواتبهنّ من ثمن الإعلانات التي ستبث خلال البرامج.
وتتلقى القناة اتصالات مكثّفة من الدول التالية: مصر، السعودية، المغرب، الجزائر، الكويت، الأردن، لبنان، فلسطين، سوريا، وسلطنة عُمان. وستطلق قريباً، مسابقة، تتبنى فيها أصحاب المواهب في الخطابة والابتهالات والإنشاد.
وقد تقدم إلى المسابقة مشتركون من الدول المذكورة أعلاه، وفق ما يقول موقع القناة الإلكتروني.