«داعش» عبر السوشال ميديا


تزامناً مع التضييقات المستمرة التي يتعرّض لها «داعش» عبر السوشال ميديا، انشغل مختلف وسائل الإعلام خلال الأيّام الأخيرة بخبر إنشاء موقع شبيه بفايسبوك الخميس الماضي يُدعى 5elafabook (خلافة بوك)، يمكن استخدامه بسبع لغات، و«يسهّل تواصل المجاهدين». ويعرّف القائمون على 5elafabook.com الموقع الذي أنشئ حساب على تويتر للترويج له بأنّه «مستقل وغير تابع لـ«داعش»، لكن انتماءنا وولاءنا التام والمطلق هو للدولة الإسلامية ولإخوتنا الموحدين شرقاً وغرباً ممن انتهجوا نهج الطائفة المنصورة علماً وعملاً وخلقاً»، وفقاً لما نقله موقع «العربية.نت». 5elafabook، متوقف حالياً، فيما ذكرت مواقع عدّة متخصصة بأخبار التكنولوجيا أنّه «يُدار من مصر، وما زال غير مكتمل، كما لا يمكن منعه رسمياً في الوقت الحالي». وإلى حين التحقق من جدّية هذا الموقع وارتباطه بـ«داعش»، يبقى علينا الانتظار.

هبة طوجي صامدة

اجتازت المغنية اللبنانية هبة طوجي المرحلة الأولى من الحلقات المباشرة من برنامج «ذا فويس» الفرنسي الذي عرض أوّل من أمس على قناة tf1 الفرنسية، وقرّر المغني البريطاني اللبناني ميكا أن تكمل طريقها معه كمدرّب لها. وتوقع بعضهم أن تصل طوجي إلى مرحلة التصفيات النهائية، وقد يكون اللقب الفرنسي من نصيبها.

جان يجمع الآذاريين

يسأل الزميل جان عزيز برنامج «بلا حصانة» الذي يعرض غداً (21:15) على قناة otv، بعد عشر سنوات على 8 و 14 آذار، ماذا يقول الذين صنعوا الحدث على الأرض وعاشوا الحلم في النفوس؟ ويجمع البرنامج أربعة من شباب 8 و 14 آذار 2005 وهم: أسمى اندراوس، رولان خوري، سليمان فرنجية وسلمان سماحة.

«الطريق إلى الفردوس» في رمضان 2016

بعد إنجازها مسلسل «قلم حمرة» (ليم مشهدي وحاتم علي) تستمر شركة «إيبلا للإنتاج الفني» (هلال أرناؤوط) في السير على الطريق ذاته وإنجاز أعمال سورية تلامس قضايا راهنة وقصصاً معاصرة رغم التحديات التي تواجهها في عملية التسويق. هكذا، وقعت الشركة عقداً جديداً مع الكاتب السوري عدنان العودة لتسليمها حلقات مسلسل ثلاثيني جديد بعنوان «الطريق إلى الفردوس» سيتولى إخراجه حاتم علي على أن يكون جاهزاً للعرض في رمضان 2016.