"المختار" رجع


انطلق أول من أمس موقع "مختار" بعد توقف قسري دام أشهراً. الوجهة الأساسية لهذه الانطلاقة: الناس وقضاياهم. سيسعى الموقع إلى حيازة ريادة المواقع الإلكترونية الاجتماعية في لبنان من خلال تخصيص أبوابه للحديث عن شؤون المواطنين والابتعاد عن البازار السياسي الضيق. أقسام ابتكرها القائمون على "مختار" للمساعدة والإرشاد كقسم "شؤون المواطن" الذي يشرح للناس خطوات الاستحصال على المستندات الرسمية في الدوائر الحكومية، أو يشرح لكلمة لبنانية مناطقية بلسان سكان هذه المناطق. الموقع سيتعاون مع "الشبكة الدولية للمعلومات" بغية تقديم آخر الإحصاءات ضمن "معلومة اليوم". كذلك، استحدث "مختار" مساحة للتدوين سيملأها المتابعون ويحكون عن تجاربهم الاجتماعية.

أصالة لن تنضمّ إلى "ذا فويس"

نفى علي جابر المدير العام لمجموعة mbc في حديث إلى "الأخبار" الخبر الذي انتشر على موقع أنستغرام ويُفيد بأن الفنانة السورية أصالة نصري انضمت الى لجنة تحكيم برنامج "ذا فويس" الذي يعرض على القناة السعودية. وأوضح جابر أنه لا يملك أيّ صفحة على أنستغرام، لافتاً إلى أن هناك صفحات مزوّرة تحمل اسمه على مواقع التواصل الاجتماعي.



هجرة محمد سامي

حسب أصدقاء مقرّبين، قرّر المخرج محمد سامي صاحب مسلسل "كلام على ورق" (بطولة هيفا وهبي) الهجرة إلى الولايات المتحدة الأميركية. وقد فسّر البعض تلك الخطوة بإحباطه من أجواء العمل الفنيّ في مصر واستمرار مسلسل الهجوم عليه منذ خلافه الشهير مع غادة عبد الرازق العام قبل الماضي. وكانت نقابة السينمائيين قد اعتذرت رسمياً لسامي على التحقيق معه بتهمة عدم الحصول على شهادة جامعية، وهو ما ثبت عدم صحته لاحقاً وأن أوراق المخرج لعضوية النقابة سليمة ولا تزوير فيها.




طابع باسم "سيدة الشاشة"

في مناسبة مرور 40 يوماً على وفاتها، أصدرت الهيئة القومية للبريد في مصر طابعاً تذكارياً يحمل رسماً للفنانة الراحلة فاتن حمامة وعبارة "سيدة الشاشة العربية".‬‎


من يقدّم "الحياة اليوم"؟

‫يواجه برنامج "الحياة اليوم" أبرز "توك شو" سياسي في مصر أزمة كبيرة بعد مغادرة الإعلامي عمرو عبد الحميد إلى قناة TEN (التحرير سابقاً) للانضمام إلى برنامج "البيت بيتك". ولم تعلن قناة "الحياة" بعد التي تطلق الحياة اليوم عن بديل لعبد الحميد‬‎.