فتون عباسي قبطانة "خارج القيد"


خرجت الإعلامية اليمينة منى صفوان من برنامج "خارج القيد" واستقالت من قناة "الميادين" (الأخبار 11-2-2015) على خلفية الحلقة المخصصة عن حراك المتظاهرين في الميادين العربية وتحديداً لدى الحديث عن إنتهاكات يقوم بها "انصار الله" (الحوثيون) بحق المتظاهرين في اليمن نقلها الناشط اليمني نبيل سبيع. تحدثت وقتها صفوان عن تضييقات ومحظورات مورست من قبل القناة لمنع عرض هذه الحلقة.

لكن الحلقة عرضت في ما بعد كاملة وفسّر البعض هذه الخطوة بأنها إمتصاص للضجّة التي أُثيرت على أثر استقالة صفوان. مرّ أسبوعان وغاب البرنامج عن شاشة "الواقع كما هو"، ليرسو اليوم الإختيار على المذيعة في القناة عينها فتون عباسي التي إعتدنا على رؤيتها في تقديم النشرات الإخبارية. إذاً ستتولى المذيعة السورية دفةّ "خارج القيّد" هذا الأحد (19:00) وستخصص الحلقة تحية لشهداء الصحافة.

lbci إلى البثّ الرقمي

بدأت قناة lbci الإجراءات اللازمة والمطلوبة منها لإيقاف العمل بوسائل البثّ التلفزيوني التماثلي Analogue والانتقال إلى البثّ الرقمي Digital، بناء على إتفاقيّة جنيف المزمع إنجازها بحلول حزيران (يونيو) المقبل. ووزعت المحطة بياناً لفتت فيه إلى أنّ المشاهدين الذين لا يزالون يعتمدون الوسيلة التقليديّة من بثّ أرضي عبر السلك الهوائي لن يستطيعوا مشاهدة القناة إعتباراً من الخميس المقبل.