جمال سليمان في «وجوه وأماكن»
يعمل فريق مدير الإنتاج فهر الرحبي حوالى عشرين ساعة متواصلة يومياً تحضيراً لبدء دوران كاميرا «شيخ المخرجين السوريين» هيثم حقي في تركيا لتصوير مسلسله الجديد «وجوه وأماكن» (اسم موقت) في 25 من الشهر الجاري. العمل كتب قصته حقّي بمشاركة صهره غسان زكريا والروائي والسيناريست خالد خليفة، وسيكون من بطولة النجم جمال سليمان ويفترض أن يجهز للعرض في رمضان على مجموعة محطات عربية.

ماريا تحلم بالأرمني

بعد غياب عن الساحة الفنية، عادت المغنية ماريا إلى الأضواء مجدداً عبر أغنية باللغة الأرمنية بعنوان «حلم» (كلمات وألحان أرمان أنطونيان). تظهر ماريا في الكليب بشكل فتاة جديّة مع القليل من الإغراء. يذكر أن ماريا قدّمت عام 2004 أغنية «إلعب» المثيرة للجدل، تلتها «بحبّ الماس» عام 2008.

فضل شاكر مرّة أخرى

يبدو أن الدعاوى تلاحق الفنان المعتزل فضل شاكر. فقد ادّعى مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر على فضل عبد الرحمن شاكر بجرم «إثارة النعرات الطائفية وتعكير صلة لبنان بدولة أخرى عبر الفايسبوك والمس بسمعة الجيش». وأحال صقر الادعاء إلى قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبو غيدا. يذكر أن صاحب أغنية «الحبّ القديم» لا يملك صفحة رسمية له على الفايسبوك، بل يغرّد على تويتر فقط.

Alive يرافق شهر الصوم

يرافق البرنامج الصباحي Alive الذي يعرض على قناة mtv الصوم عند الطوائف المسيحية عبر مجموعة من الفقرات الخاصة، تبدأ مع Up to date التي تخبر قصة قديس طبع الحياة الروحية. كما يستعيد البرنامج (ظهراً من الاثنين وحتى السبت) من أرشيف mtv «المسيح ولبنان» وهي حلقات خاصة بثتها المحطة عام 1998. هذا إضافة إلى «مع المسيح» الذي يعدّ محطة أسبوعية يقدّم من خلالها Alive معلومات حول فترة الصوم وشخصيات قرّرت تكريس حياتها للتبشير.