بعدما اختار توثيق بطولات المقاومين في أعماله الوثائقية، استشهد المخرج في قناة "المنار" حسن عبد الله اليوم في اشتباكات في حلب أثناء تصويره فيلماً عن حصار نبل والزهراء. ترك عبد الله بصمته على العديد من الأعمال الاخراجية في قناة "المنار" منها الفيلم الدرامي "طيف اللقاء" الذي تعرضه «المنار» غداً في مناسبة يوم الشهيد، ويتناول حقبة أواخر التسعينيات.

كما أنجز شريطاً ثانياً بعنوان «نقطة فداء» كتبه عدي الموسوي. يختلف الفيلم تماماً عن الأعمال التي تطرّقت سابقاً إلى تاريخ الصراع اللبناني الإسرائيلي، ويتناول مرحلة دقيقة من تاريخ الصراع خلال عام 2006. وفي رصيد عبد الله العديد من الانتاجات والأفلام الوثائقية الأخرى، إضافة الى عمله في مجال التصوير. وقد شارك في تصوير العديد من العمليات العسكرية للمقاومة ابّان احتلال العدو الاسرائيلي للبنان.
وكان الإعلام الحربي لـ "حزب الله" أعلن في بيان أنّه بـ"مزيد من الفخر والاعتزاز يزف الاعلام الحربي في المقاومة الاسلامية الشهيد المجاهد حسن عبدالله بعد تأثره بجروح اصيب بها خلال تأديته لواجبه الجهادي وتغطيته للمعارك الدائرة بين الجيش السوري والجماعات التكفيرية وتصويره لفيلم وثائقي لقناة "المنار" في حلب شمالي سوريا". واشار البيان الى أنّ موعد التشييع يحدد في وقت لاحق. علماً أنّ عبد الله من بلدة عيترون الجنوبية ومقيم في جبشيت وأب لثلاثة اولاد.