بسام كوسا وكاريس بشار و«حرائر» ثالثهما


بعد اعتذار المنتجة اللبنانية رولا تلج عن عدم مشاركة «المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي» في مسلسل «حرائر» (تأليف عنود الخالد وإخراج باسل الخطيب)، بدأت المؤسسة تحضيراتها لإطلاق تصوير العمل في آذار (مارس) المقبل. وعلمت «الأخبار» أنه سيضمّ على قائمة أبطاله مبدئياً النجمين بسام كوسا وكاريس بشار.


جورج قرم مع لوركا

تحاور لوركا سبيتي في برنامجها «صوت الشعب» الذي يبث غداً على إذاعة «صوت الشعب» (بعد موجز الرابعة والنصف) جورج قرم في حوار شامل من جزءين. تتناول المذيعة مراحل من حياة الضيف منذ الطفولة في مصر، ثم الدراسة في فرنسا، ثم عمله خبيراً اقتصادياً، إلى تجربته وزيراً للمالية.

وضع نور الشريف صعب

الممثل المصري نور الشريف موجود حالياً في أحد مستشفيات لندن لتلقي العلاج بسبب آلام في قدميه. وقد تدهورت حالته الصحية أول من أمس، ما دفع الأطباء إلى منعه من القيام بأيّ مجهود في الفترة المقبلة. يذكر أن بوسي زوجته السابقة موجودة إلى جانبه، إضافة إلى ابنتيهما سارة ومي.

حرية الصحافة: كارثة عالمية

في تقريرها أول من أمس، كشفت منظمة «مراسلون بلا حدود» حجم تراجع حرية الصحافة في 180 بلداً بسبب تهديد المجموعات الإرهابية كـ»داعش» وحركة «بوكو حرام». وتصدّرت سوريا البلدان الأخطر على حياة الصحافيين وتبعتها الصين وكوريا الشمالية وإريتريا. ركز التقرير على العراق ونيجيريا بوصفهما بلدين يتعرض فيهما الصحافيون للاعتداء. وبقيت فنلندا في المرتبة الأولى لجهة حماية الصحافة تليها النروج والدانمارك.